بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا لتهديده باقتحام نقابة الموسيقيين

بلاغ للنائب العام ضد حمو بيكا لتهديده باقتحام نقابة الموسيقيين
قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد مطرب المهرجانات حمو بيكا بعد نشره فيديو يتوعد فيه بالتهديد والوعيد باقتحام نقابة الموسيقيين - أرشيف

قدّم أيمن محفوظ المحامي بلاغا للنائب العام ضد حمو بيكا مطرب المهرجانات، بعد نشره فيديو يتوعّد فيه بالتهديد والوعيد باقتحام نقابة الموسيقيين، ودعوة المؤيدين له للنزول إلى الشارع والتظاهر لتأييد مطالبه.

وقال المحامي في بلاغه: “كنت من أشد مؤيدي مُطربي المهرجانات في سماع صوتهم من النقابة، ولطالما خُضنا معارك ضد المسئولين في نقابة الموسيقيين، لكنها كانت معارك في إطار القانون”.

وأضاف المحامي: “لكن ما فعله حمو بيكا دعوة صريحة للفوضى، ومحاولة بسط سلطان القوة فوق سلطات الدولة، وإن سمحنا لكل صاحب حق أو موهوم بذلك بأن يطالب بحقه بمثل تلك الطريقة، لكان ذلك انتصارا للفوضى”، بحسب البلاغ.

حمو بيكا

وأشار محفوظ إلى أنّ ما فعله حمو بيكا هو فعلا واحدا، لكنه يمثّل عدة جرائم يستحق فيها عقوبة الجريمة الأشد، موضحا أن تصريحاته تعد انتهاكا للقانون وفقا لما نصّت عليه المادة السابعة من قانون التظاهر، بحظر الدعوة للتظاهرات أو تعطيل مصالح المواطنين، وتعريضهم للخطر.

وأضاف: “أنه طبقا للمادة 18 من القانون ذاته يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن خمس سنوات، والغرامة، والمادة 375 عقوبات المعدلة في القانون رقم 2011، التي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة باستعراض القوة أو التلويح بها”.

وتابع المحامي: “في المادة 327 عقوبات أنّ كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة، أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدوشة بالشرف، وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يُعاقب بالسجن، وكان هذا التهديد سيقع على أموال النقابة التي تعد بنص القانون أموالا عامة، وأيضا جريمة سوء استخدام الإنترنت”.

وطالب في بلاغه الذي حمل رقم 41237 لسنة 2019 عرائض النائب العام، بإصدار أمر بضبط المدعو حمو بيكا، والتحقيق معه في قائمة الاتهامات المنسوبة إليه.

محضر وطلب إحاطة

وفي السياق، تقدم النائب حسني حافظ، بطلب إحاطة إلى كل من علي عبد العال رئيس مجلس النواب، ووزيريْ الصحة والتضامن الاجتماعي بشأن واقعة إحياء المطرب الشعبي “حمو بيكا” لحفل غنائي داخل مستشفى 57357، وتصديره لمحتوى غير أخلاقي للأطفال وأسرهم، بسبب كلمات الأغاني التي قام بغنائها أمام الجميع، والتي احتوت على أسماء لأصناف مخدرات.

وتقدّم كل من علاء عامر، عضو مجلس إدارة المهن الموسيقية، وسعد المتولي، رئيس الشئون القانونية بالنقابة، ببلاغ أمس، يتهمان فيه حمو بيكا بالتعدي، وارتكابه جرائم السب والقذف ضدهما.

واقتحم حمو بيكا، مقر نقابة الموسيقيين، أمس، مهددا بالتصعيد، حال عدم النظر في شكواه من رسوبه في الامتحان، ما دفع النقابة لإصدار بيان صحفي، ردّا على ذلك، مؤكدة رسوبه في الاختبارات، التي تقدم لها، وأنه لا يصلح.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.