مرتضى منصور يرفض لعب السوبر في قطر وعقوبات مشددة تنتظره

مرتضى منصور يرفض لعب السوبر في قطر وعقوبات مشددة تنتظره
مرتضى منصور يرفض لعب السوبر في قطر قبل قرار الكاف النهائي بموعد ومكان المباراة - أرشيف

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رفضه خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي مع الترجي التونسي في قطر، وهدّد باستعداده للدخول في صراع مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال مرتضى منصور في تصريحاته لقناة “الحديث اليوم”، فجر اليوم السبت: “لن ألعب في قطر، وأهلا بالمشكلات مع الاتحاد الإفريقي إذا كانت لديه رغبة في صناعة المشكلات مع الزمالك”.

وأضاف منصور: ” أنا على استعداد لمواجهة الترجي التونسي في تونس، لأنه شعب شقيق، لكن لن أرسل فريقي إلى قطر من أجل الحصول على صفيحة”، متابعا: “لن ألعب في قطر حتى لو الأمر كلفني الهبوط لدوري الدرجة الثاني.. ورد فعلي على هذا الأمر سيكون غير متوقع”.

مرتضى منصور

وينتظر مرتضى منصور العديد من العقوبات حال رفضه لعب مباراة السوبر الإفريقي، وذلك تبعا للائحة الكاف.

وتنص المادة الثانية من باب كأس السوبر على الآتي: “الفريق الفائز بالكونفدرالية، ويرفض لعب كأس السوبر لا يحق له الدفاع عن لقبه القاري، ولا يحق له المشاركة في أي بطولة لأندية كاف لثلاث نسخ متتالية، عندما يكون من حق الفريق المشاركة.”

وتوضح اللائحة العقوبة المالية التي ستُوقّع على الفريق: “بالإضافة إلى ذلك، على هذا الفريق أن يدفع أقصى غرامة ممكنة”.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لم يحدد بشكل رسمي موعد أو مكان مباراة السوبر الإفريقي، لكن شيهو ديكو، عضو لجنة مسابقات الأندية، أكد وجود اتفاق مدته ثلاث نسخ لإقامة المباراة في قطر، بداية من النسخة الماضية.

وكان مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد صرح فى 9 أكتوبر الجاري “بأن اللجنة التأديبية بالاتحاد تتجه إلى شطب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، نهائيا وحرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم إداريا ورياضيا”.

جاء ذلك على خلفية تصريحات مرتضى منصور الأخيرة، بخصوص أزمة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، التي ستُعاد يوم 24 أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وذكر بيان الاتحاد الإفريقي، أن اللجنة ستناقش التصريحات التي أدلى بها مرتضى منصور، الخاصة بهجومه على “كاف”، والهجوم على فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وشملت ما يلي:

  • اتهامه رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي كاف، أوجستين سنغور، ورئيس نادي جينيراسيون فوت السنغالي بتلقي رشوة من ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
  • تحذير السنغالية فاطمة سامورا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج الزمالك اليوم، من التلاعب في نتيجة المباراة، وأنه لن يسمح بأي تجاوز منها في حق الزمالك.
  • الاستعداد لفضح قصة فريق جينيراسيون والراقصة الشهيرة صافيناز.
  • اتهام رئيس جينيراسيون فوت بأنه غير محترم، ووصف الاتحاد السنغالي لكرة القدم بأنه اتحاد غير محترم.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.