أمطار ورياح.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 3 أيام

توقعات حالة الطقس خلال 3 أيام
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس خلال ثلاثة أيام في ظل سقوط أمطار وهبوب رياح - أرشيف

توقع محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال ثلاثة أيام، بدءا من غدٍ الأحد وحتى الثلاثاء، مشيرا إلى ظهور تقلبات جوية بارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، خصوصا على محافظات الوجة البحري والقاهرة والسواحل الشمالية.

وقال شاهين في تصريحات صحفية، اليوم السبت: “إنه بداية من غدٍ الأحد ترتفع درجات الحرارة، لتكون على القاهرة 32 وحتى 33 درجة، بخلاف الأيام الماضية التي وصلت إلى 31 درجة”.

وبحسب شاهين، فإن حالة الطقس بعد غدٍ الاثنين، تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، نتيجة تغيّر الكتل الهوائية، مع فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى القاهرة وبعض المناطق من شمال الصعيد يوم الثلاثاء.

حالة الطقس

وفي سياق حديثه عن حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، أكّد مدير مركز التنبؤات والتحاليل الجوية أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية أحيانا، لكن قوتها تتفاوت من منطقة إلى أخرى.

وحذّر شاهين من الشبورة المائية خلال هذه الأيام، خصوصا على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

وعن نشاط الرياح، أوضح أن أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.​

أما عن حالة الطقس اليوم السبت، فتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء ومناطق من شمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 22 – 31.
  • الإسكندرية: 20 – 29.
  • مطروح: 19 – 26.
  • قنا: 23 – 37.
  • الأقصر: 22 – 38.
  • أسوان: 25 – 38.
  • حلايب: 28 – 32.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.