تفاصيل ظهور أحمد شفيق في عزاء بهي الدين مرتجى (صور)

تفاصيل ظهور أحمد شفيق في عزاء بهي الدين مرتجى (صور)
ظهور الفريق أحمد شفيق في الأماكن العامة يعد أمرا نادرا، منذ عودته من الإمارات- أرشيف

تداولت العديد من وسائل الإعلام صور ظهور أحمد شفيق، المرشح الرئاسي سابقا، في عزاء بهي الدين عبد الحميد مرتجى، ابن عم خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، مساء أمس بمسجد عمر مكرم.

وحرص الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، ومحمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق على تقديم التعازي، كما شاركت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في تقديم واجب العزاء للمهندس خالد مرتجى.تفاصيل ظهور أحمد شفيق في عزاء بهي الدين مرتجى (صور)

ظهور أحمد شفيق

وتوفي صباح الاثنين الماضي، ابن عم عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وأعلن خالد مرتجى عبر حسابه الشخصي على “فيس بوك” خبر الوفاة، وشيعت الجنازة بعد صلاة الظهر فيما أقيم العزاء أمس الخميس 17 أكتوبر بمسجد عمر مكرم.

ويعد ظهور أحمد شفيق الرابع له خلال هذا العام، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق، عقب عشائه في سلسلة مطاعم للمشويات.

وظهر الفريق شفيق في الصورة بجانب أحد مديري المطعم مرتديا بنطالا أسود وقميصا فسفوريا.

ظهور أحمد شفيق

وفي أغسطس الماضي ظهر الفريق خلال تقديم واجب العزاء في وفاة رجل الأعمال حسين سالم، بمسجد الشرطة في الشيخ زايد، كما جاء ظهور الفريق أحمد شفيق في مطلع فبراير الماضي، لتلقي العزاء في وفاة شقيقه الأكبر محمد شفيق زكي، وكيل أول المخابرات العامة الأسبق.

ظهور أحمد شفيق

ظهور أحمد شفيق

وأقيم العزاء وقتها في مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة وشارك في تقديم واجب العزاء عدد كبير من السياسيين والوزراء والشخصيات العامة.

وحرص كل من المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، وزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، ومحمد العصار، وزير الإنتاج الحربي على الحضور.

كما شارك في العزاء أحمد الزند، وزير العدل السابق، ومحافظ القاهرة السابق عاطف عبد الحميد، وجمال مبارك، وعصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، والموسيقار عمر خيرت، وخالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وغيرهم.

الفريق أحمد شفيق

ويعد ظهور الفريق أحمد شفيق في الأماكن العامة أمرا نادرا، منذ عودته من الإمارات قبل عام، إذ شغل منصب المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

يذكر أن الاسم الكامل للفريق هو أحمد محمد شفيق زكي وشهرته أحمد شفيق، من مواليد 25 نوفمبر عام 1941، شغل منصب رئيس وزراء مصر من 29 يناير 2011 إلى 3 مارس 2011، وقبلها كان وزيرا للطيران المدني وذلك منذ عام 2002.

ترشح شفيق كمستقل لانتخابات الرئاسة 2012، ولكن لجنة الانتخابات استبعدته بموجب قانون مباشرة الحقوق السياسية المعروف باسم قانون العزل السياسي الذي صدّق عليه المجلس العسكري يوم 24 أبريل 2012، ثم أعادته بعد أن طعن أمام اللجنة على القانون مستندا إلى أن القانون الجديد غير دستوري.

وخسر شفيق الانتخابات بعد خوض جولة الإعادة أمام  الرئيس الراحل محمد مرسي، ثم اتجه بعدها إلى الإمارات و أعلن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية 2018، إلا أنه تراجع.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.