تحديد مكان مباراة السوبر الإفريقي يضع الزمالك في ورطة

تحديد مكان مباراة السوبر الإفريقي يضع الزمالك في ورطة
من المفترض أن يخوض الزمالك مباراة السوبر الإفريقي بوصفه بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية- أرشيف

أوضحت تصريحات صحفية لأعضاء بلجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن مباراة السوبر الإفريقي التي ستجمع بين الترجي التونسي والزمالك المصري من المقرر إقامتها في دولة قطر.

وقال شيهو ديكو، عضو لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريح صحفي: إن الكاف لم يحدد بعد موعد وملعب المباراة بسبب تأخر حسم موقف بطل دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والوداد، متابعا: “لكن التزامنا الوحيد هو أن تقام المباراة في قطر بسبب الاتفاق الموقع”.

تحديد وحسم مكان مباراة السوبر الإفريقي في قطر يمثل مشكلة لنادي الزمالك، إذ صرح مرتضى منصور رئيس الزمالك، عدة مرات برفضه خوض المباراة داخل قطر نظرا للخلافات السياسية مع مصر.

مباراة السوبر الإفريقي

ومن المفترض أن يخوض الزمالك مباراة السوبر الإفريقي بوصفه بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية النسخة الماضية، بعد فوزه بركلات الترجيح على فريق نهضة بركان المغربي، ليحصل الزمالك على اللقب لأول مرة في تاريخه.

بينما يخوض الترجي التونسي المباراة بعد حصوله على دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، وتوج الترجي في مباراة نهائية مثيرة للجدل أمام الوداد المغربي، إذ انسحب الوداد وتأجل إعلان بطل المسابقة.

ولعب الترجي التونسي كأس السوبر الإفريقي أمام الرجاء البيضاوي في مارس الماضي، بقطر أيضا، واستطاع الفريق المغربي أن يحقق اللقب آنذاك بعدما فاز بنتيجة 2-1.

رفض الزمالك

من جهته أوضح عبد المنعم شطة، المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي في تصريحات صحفية، أنه في حال صدور قرار بإقامة مباراة السوبر الإفريقي بقطر، فيمكن للزمالك الاعتراض رسميا على خوض المباراة.

وأضاف أن رفض طرف خوض لقاء السوبر، هو واقعة لم تحدث من قبل في تاريخ الكاف، وأن اللائحة في هذه الحالة تنص على اتخاذ لجنة المسابقات قرارا باستبعاد الطرف الرافض لخوض اللقاء، واختيار وصيف الكونفدرالية بدلا منه.

يسود الترقب إذن في ظل تصريحات متكررة من رئيس الزمالك برفض خوض اللقاء في قطر، وأن فريقه لن يسافر إلى هناك، وهو ما قام به بالفعل عندما انسحب فريق الزمالك لكرة اليد من المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب إقامتها في قطر.

بينما قال شيهو ديكو: “كأس السوبر سيكون في قطر بالطبع، هناك اتفاق بين كاف وقطر على استضافتهم للمباراة لمدة ثلاث نسخ بدأت في الموسم الماضي”.

ويخوض الزمالك يوم 24 من الشهر الجاري، مباراته في دوري أبطال إفريقيا أمام جينيراسيون فوت السنغالي، وهي المباراة المعادة بعد حدوث أزمة نقل مكان الملعب في المرة السابقة.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.