مرتضى منصور يرد على “بيان الأهلي”: تهريج وتهديد

مرتضى منصور يرد على بيان الأهلي بشأن موعد مباراة القمة
مرتضى منصور يرد على بيان الأهلي بشأن موعد مباراة القمة ويؤكد أنه تهديد للأمن في مصر- أرشيف

علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على “بيان الأهلي” الصادر، اليوم الخميس، بشأن موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بأنه “تهريج” وتهديد للأمن المصري ومستقبل مسابقة الدوري.

وقال مرتضى منصور، في تصريحات صحفية: “بيان النادي الأهلي يؤكد وجهة نظري في عدم تقدير محمود الخطيب، للأزمات التي تعاني منها مصر في الفترة الأخيرة، ويرغب في تصدير مشكلة للأمن المصري، وتهديد مستقبل مسابقة الدوري”.

وأوضح رئيس نادي الزمالك، أنه عند رغبته في خوض لقاء القمة في موعده السابق، ولكن احترامه لقرار ورؤية الأمن المصري وراء تقبله للقرار بتأجيل القمة 119.

أزمة بيان الأهلي

وأكد رفضه خوض لقاء المقاولون العرب الذي تم تقديمه من الجولة الخامسة ليلعب بعد غد السبت بسبب ارتباط الزمالك بمباراة جينيراسيون فوت في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نفس الوقت.

وكان مجلس النادي الأهلي قد أصدر بيانا، أكد خلاله احترامه للرؤية الأمنية في تأجيل لقاء القمة 119 أمام الزمالك، ولكنه في الوقت ذاته يرفض خوض أي مباراة قبل تحديد موعد جديد لمباراة القمة وعدم لعب أي مباراة أخرى قبله.

وبحسب بيان الأهلي المنشور على موقعه الرسمي، فإن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، اتخذ القرار رغم احترامه للدواعي الأمنية، بعدما أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا، مساء الثلاثاء، أعلن فيه تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى.

وجاء في بيان الأهلي الصادر اليوم، ما نصه: “النادي الأهلي يؤكد تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الإفريقية بمشاركة 24 دولة وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة”.

وأضاف البيان: “كفاءة الأمن المصري دامغة في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة، لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار تأجيل مباراة القمة التي كان مقررا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير”.

واختتم مجلس إدارة النادي الأهلي بيانه بإعلان قراره السابق: “أن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها. وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والإفريقية”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.