مجلس إدارة الأهلي: لن نخوض أي مباراة قبل القمة

مجلس إدارة الأهلي: لن نخوض أي مباراة قبل القمة
الأهلي: لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار تأجيل مباراة القمة التي كان مقررا لها السبت المقبل- أرشيف

أعلن مجلس إدارة الأهلي أن فريقه لن يخوض أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك، بحسب بيان الموقع الرسمي للأهلي.

واتخذ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرارا بعدم خوض الفريق أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك، والتي جرى تأجيلها لدواعٍ أمنية.

وبحسب البيان المنشور على الموقع الرسمي للأهلي، فإن إدارة النادي الأحمر تؤكد احترامها الكامل للرؤية الأمنية والتي كانت وراء تأجيل اللقاء.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أصدر بيانا رسميا مساء الثلاثاء أعلن فيه تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك لأجل غير مسمى.

بيان مجلس إدارة الأهلي

وجاء بيان مجلس إدارة الأهلي الصادر اليوم على النحو التالي:

“النادي الأهلي وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الإفريقية بمشاركة 24 دولة وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة”.

وأضاف البيان: “كفاءة الأمن المصري دامغة في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة، لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار تأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير”.

وتضمن نص بيان مجلس إدارة الأهلي: “أن النادي الأهلي انتظر بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من جوانبه كافة”.

وقال: “نرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي”.

واختتم مجلس إدارة النادي الأهلي بيانه بإعلان قراره السابق: “أن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها. وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والإفريقية”.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

وأعلن اتحاد الكرة المصري تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، التي كان مقررا إقامتها، يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة للدوري الممتاز، إلى أجل غير مسمى، بتعليمات أمنية.

وأوضح بيان الاتحاد أن المباراة سوف يُجرى تحديد موعدها في وقت لاحق، وفقا لمواعيد مباريات الدوري الممتاز.

يأتي تأجيل موعد الأهلي والزمالك بعد أيام من تأكيد مسئولي اتحاد الكرة إقامة المباراة في موعدها المحدد، 19 أكتوبر الجاري، في الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

فيما تحدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وقال: “المباراة سيُجرى تأجيلها رغم أنف الجميع”، خصوصا أن الجبلاية والأمن هما سبب أزمة إعادة مباراة جينراسيون، الذي اعتبره قرارا ظالما من جانب “كاف”، بحسب تعبيره.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *