توقف القطارات بـ3 محطات في مترو الخط الأول: سقوط رافعة ونش (صور)

توقف 3 محطات في مترو الخط الأول بعد سقوط رافعة ونش (صور)
توفير أتوبيسات لنقل الركاب من أمام المحطات الخارجية للمترو متجهة إلى محطة رمسيس- أرشيف

تسبّب سقوط رافعة ونش على الشبكة الهوائية بين محطتيْ غمرة والدمرداش، في مترو الخط الأول “مترو أنفاق المرج – حلوان” في توقف حركة القطارات بالمحطتيْن، إضافة إلى محطة منشية الصدر، وفقا لما أعلنه أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق.

وقال عبد الهادي، في بيان باسم الشركة: “إن حركة القطارات تعمل من محطة كوبري القبة حتى محطة المرج الجديدة، ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان”.

فيما وفرت هيئة النقل العام أتوبيسات لنقل الركاب من أمام المحطات الخارجية للمترو متجهة إلى محطة رمسيس، وفقا للبيان.

توقف القطارات بـ3 محطات في مترو الخط الأول: سقوط رافعة ونش (صور)

توقف القطارات بـ3 محطات في مترو الخط الأول: سقوط رافعة ونش (صور)

سقوط رافعة ونش

وأشار إلى أن توقف حركة القطارات في مترو الخط الأول بمحطات (غمرة – الدمرداش – منشية الصدر) سيستمر لحين إصلاح الشبكة الكهربائية، التي تضرّرت بفعل سقوط رافعة ونش، كان في مهمة إزالة لوحة إعلانات لصالح إحدى شركات الإعلانات.

وأوضح أنه أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو، بين محطتيْ غمرة والدمرداش بالخط الأول، حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة، وسقطت رافعة الونش على الشبكة الهوائية، ما أدى إلى قطعها.

ولفت إلى أنه جرى التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، للتحقيق في الأمر.

وبخلاف سقوط رافعة ونش اليوم، وتسببها في تعطّل المترو، يشهد مترو الأنفاق أعطالا متكررة بالخطّيْن الأول والثاني، وإن كانت خطورتها ترتكز في الخط الأول مترو المرج – حلوان، الذي شهد خروج بعض الجرارات عن القضبان، وحوادث بسبب التكدس، وانقطاع الكهرباء وغيرها خلال الفترة الأخيرة، وفقا لتصريحات سابقة للمتحدث باسم شركة المترو، أحمد عبد الهادي.

مترو الخط الأول

وقال هشام عرفات، وزير النقل السابق: “إن هناك خطة شاملة وعاجلة لتطوير وتحديث البنية الأساسية في مترو الخط الأول” مشيرا إلى أن الخط دخل الخدمة عام 1987، ومنذ ذلك التاريخ الذي تجاوز الثلاثين عاما لم يُجر له أي تطوير، لذلك فقد قام استشاري الهيئة القومية للأنفاق، بإعداد دراسات مفصلة لإعادة التأهيل، ورفع كفاءة الخط، تشمل استبدال الأنظمة الكهربائية، ورفع كفاءة البنية التحتية، والإشارات بما يضمن التشغيل الآمن لحركة القطارات.

وفي مايو الماضي، شهدت حركة مترو الأنفاق في الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب”، حالة من الارتباك بعد توقف المترو من الاتجاه القادم من شبرا الخيمة إلى المنيب، ما أدى إلى تكدس كبير على أرصفة المحطات انتظارا لعودة الحركة.

وفي مارس الماضي، توقفت حركة قطارات خط مترو المرج بمحطة المرج الجديدة عن العمل، بسبب سقوط الأمطار، ما تسبّب في ازدحام المحطة بالمواطنين.

وقال شهود عيان: “إن حريقا في كابل الكهرباء بسبب سقوط الأمطار سبّب التوقف، بينما عملت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق على إعادة الحركة إلى طبيعتها”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.