انخفاض درجات الحرارة.. توقعات الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل

انخفاض درجات الحرارة.. توقعات الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل
لا يوجد فرص لسقوط الأمطار على القاهرة خلال اليومين المقبلين- أرشيف

يشهد طقس اليوم بداية انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لتوقعات محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية.

وقال شاهين، خلال مدخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المعروض على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري: “إن انخفاض درجات الحرارة سيكون بمعدل درجتيْن عن الأيام الماضية على أغلب المدن والمحافظات، وذلك بسبب تأثر مصر بكتلة هوائية، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 31 درجة”.

الأرصاد : انخفاض درجتين فى الحرارة وتحسن فى الجو

الأرصاد : انخفاض درجتين فى الحرارة وتحسن فى الجوShahinaz Gawish#صباح_الخير_يامصرقناة مصر الأولى

Gepostet von ‎قناة مصر الأولى‎ am Mittwoch, 16. Oktober 2019

انخفاض درجات الحرارة

وبحسب مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، فإن فرص سقوط الأمطار الرعدية والغزيرة ستقل عن الأيام الماضية في مناطق طور سيناء وأبو سمبل، بسبب انخفاض شدة الرياح، فيما تكون حالة الملاحة البحرية معتدلة على البحرين.

وبالرغم من توقعات انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ، إلا أنه لا يوجد فرص لسقوط الأمطار على القاهرة خلال اليومين المقبلين، فيما تستمر نسبة الرطوبة في الارتفاع، وفقا لشاهين.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى انخفاض درجات الحرارة، وذلك في بيان لها بشأن تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة بداية من اليوم الخميس وحتى السبت.

وأوضحت الهيئة، أنه من المقرر أن يسود الخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة علي الوجه البحري والقاهرة، حار جنوبا نهارا، لطيف ليلا، وتقل الروية في الشبوة المائية صباحا على مناطق شمال البلاد.

وتشير التوقعات إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار في مناطق سيناء وجنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس.

أمطار ورياح

وبحسب التوقعات، يسود طقس معتدل يوم الجمعة على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشبوة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق من سيناء وجنوب البلاد، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء ومناطق من شمال الصعيد وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

وعن تأثير انخفاض درجات الحرارة بعد غدٍ السبت، قال البيان: “إنه يسود السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة طقس معتدل يمتد حتى شمال الصعيد، فيما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا”.

وحذّر البيان من انخفاض الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وكذلك من اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر بسبب نشاط الرياح، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وجنوب البلاد.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.