السيسي يحذر من المجاملة: أقسم بالله لم أفعلها في الجيش (فيديو)

السيسي يحذر من المجاملة
الرئيس عبد الفتاح السيسي يحذر من المجاملة أثناء حضوره حفل تخرج الدفعة الأولى في كلية الطب بالقوات المسلحة- وكالات

“السيسي يحذر من المجاملة”، جملة تلخص أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في حديثه خلال حفل تخرج الدفعة الأولى في كلية الطب بالقوات المسلحة، وهي دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي وذلك بمركز المنارة بالقاهرة.

وطالب الرئيس السيسي، بعدم المجاملة في أي أمر يتعلق بالعمل العام داخل الدولة، مشددا على أن “المجاملة تساوي الفساد”.

وقال الرئيس، إنه خلال عامين من الآن، سيتم ميكنة الاختبارات في كلية الطب بالقوات المسلحة للحد من المجاملة وإعطاء كل ذي حق حقه، مضيفا أن بداية فكرة إنشاء الكلية كانت منذ 6 سنوات، وأن المصريين قادرون على تحقيق أي حلم قد يرونه صعب التحقيق.

السيسي يحذر من المجاملة

وفي سياق الحديث عن أن “السيسي يحذر من المجاملة“، شدد الرئيس على أن المجاملة تساوي الفساد، موجها حديثه للمصريين قائلا: “إذا كنتم تريدون مكافحة الفساد في بلادكم لا تجاملوا أحدا”، مشيرا إلى الحرص على أن تكون العملية التعليمية داخل كلية الطب العسكري على أفضل ما يكون، وأن النتائج كانت جيدة.

وأكد السيسي ضرورة الاستمرار في هذه النتائج، بالإضافة إلى تعميمها على مستوى الدولة المصرية، وأن تجرى اختبارات مميكنة في كليات الطب في مصر بالكامل لتحييد العمل البشري حتى لا يكون هناك أي مجال للمجاملة.

وأضاف: “ليس فقط في كليات الطب العسكري ولا كليات الطب المدني، لكن نتحدث عن اختبارات مميكنة ونحيد كل الاختبارات في الدولة المصرية فيما يخص الجامعة، والمسار داخل الصرح التعليمي في الإعداد والتأهيل والاختبار والتقييم لأولادنا وبناتنا لكي يأخذ كل منهم حقه.

وذكر الرئيس السيسي أن في حال إجراء اختبارات مناسبة وبطريقة صحيحة من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الجامعية سيكون المنتج خريجا مؤهلا، أما في حالة المجاملة سينشأ جيل يعتمد على المجاملات كطريق للنجاح، داعيا المصريين إلى عدم الاعتماد على المجاملات في حياتهم.

وتابع: “هذه رسالة أقولها لثالث مرة على الهواء مباشرة، أقسم بالله أنني لم أجامل أي شخص أثناء خدمتي في الجيش، وعلى المصريين ألا يجاملوا أي أحد وأولهم أنا، أرجوكم اعطوا الحقوق لأصحابها”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.