السيسي لخريجي كلية الطب العسكري: اوعوا تتخنوا

السيسي يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الأولى في كلية الطب العسكري
الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكري- وكالات

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخرج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكري، التابعة للقوات المسلحة، دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، والتقط معهم صورا تذكارية، واستُعرضت بعض الأفلام التسجيلية في الحفل.

وقال السيسي في كلمته التي ألقاها خلال الحفل المقام بمركز المنارة في التجمع الخامس: “خلي بالك من نفسك ومن صحتك ومن علمك واوعى تسيب الرياضة واوعى وزنك يزيد”، مضيفا: “الناس بتعترض على كلامى في تلك الأشياء”.

وأضاف السيسي: “يجب أن نراقب أكلنا جيدا وتغذيتنا لأنه ينعكس على اقتصادنا القومى”، مشيرا إلى أنه خلال الكشف على المواطنين في حملة 100 مليون صحة، وحملة الكشف عن فيروس “سي”، تم رصد إصابة عدد كبير من المواطنين بالسمنة.

كلية الطب العسكري

وتابع السيسي أن طلاب الدفعة الأولى من طب القوات المسلحة، قد ينهون الزمالة والدكتوراه خلال 3 سنوات من الآن، موجها رسالة لهم: “عاوزين نقفز مش نمشي”، مشيرا إلى اختبارات علمية ستكون بالجامعات في الفترة المقبلة ليحصل كل طالب على حقه.

وعن المستوى التعليمي الذي تم توفيره لهذه الكلية، قال السيسي: “خلي بالك لو أنت عايز تطلع ببلدك إلى الأمام خليك مصمم على موقفك، فطلاب طب القوات المسلحة حصلوا على الامتياز جوه الكلية، ولو طلت أخليهم ياخدوا ماجستير هعملها”.

واستطرد أن فكرة كلية الطب العسكري راودت المؤسسة العسكرية منذ 6 سنوات، وتحققت على أرض الواقع: “بتابع بنفسى يوميا نتائج تنفيذ كلية طب القوات المسلحة، وإذا تابع كل مسئول عمله، هنسبق الدنيا”.

المجاملة فساد

ولفت إلى أن المجاملة في النجاح والدراسة تخرج شبابا فاسدا، وقال: “تحدثت أكثر من مرة في هذا الموضوع وقلت محدش يجامل حد، في ناس بتيجي تقول أنا قريبه ولا حاجة، والله عمري ما جاملت مخلوق أثناء خدمتي”.

وفي هذه النقطة، أكد أنه تم تطبيق جميع الاختبارات المتبعة بجميع كليات الطب العريقة، للاطمئنان على سير العملية التعليمية داخل كلية الطب العسكري للقوات المسلحة للحصول على أفضل النتائج، وأنه تم اختبار جميع الطلبة.

كما أشار السيسي إلى أنه سيتم افتتاح عدة جامعات العام القادم، وتدشين نظام تسكين داخلي في بعض الجامعات، خاصة في الكليات ذات الطبيعة الهامة مثل الطب والهندسة والذكاء الاصطناعي لتخريج كوادر كثيرة: “سنزيد عدد الجامعات خلال السنوات القادمة على أحدث مستوى تعليمي”.

وفي سابقة من نوعها، قال اللواء طبيب عمرو حجاب، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: إن نسبة نجاح الدفعة الأولى لكلية الطب العسكري بلغت 100%. مضيفا: “أصبح الحلم حقيقة لتبدأ الدراسة بالسنة الأولى في أكتوبر عام 2013 لعدد 222 طالبا كانوا نواة لكلية طب واعدة وهم من نحتفل بتخريجهم اليوم بعد مرور 6 أعوام من الدراسة الشاقة”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.