الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    الطالبة شهد.. وفاتها طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    وفاة الطالبة شهد.. طبيعية أم وراؤها أسباب أخرى؟ (فيديو)

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس

    وفاة طالبة سقطت من الطابق السادس بالمدينة الجامعية

    وزارة التموين تعلن تخفيض أسعار السلع التموينية

    وزارة التموين تلغي سلعتين وتخفض أسعار 4 أخرى

حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

ذكريات حسني مبارك في حرب أكتوبر
حسني مبارك يستعيد ذكرياته في حرب أكتوبر - أرشيف

أعلن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ظهور والده من جديد، للحديث عن بعض ذكرياته في حرب أكتوبر.

وكتب علاء على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: “الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر، يمكن المشاهدة غدا الساعة 8:30 مساء، وذلك على هذا الرابط”. 

وكتب علاء، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، منشورا، علّق فيه على صورة والده بزيّ القوات الجوية المصرية، قائلا: “14 أكتوبر عيد القوات الجوية، ذكرى أطول معركة جوية في التاريخ المعاصر معركة المنصورة، كل عام ونسور مصر بخير”.

وأعلن مبارك الابن في تغريدة ثانية أن والده سيتحدث في وقت قريب عن ذكريات حرب أكتوبر، وكتب: “قريبا.. الرئيس مبارك يتحدث عن ذكريات حرب أكتوبر في عيدها الـ46”.

حسني مبارك

يُذكر أن مبارك قاد القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر 1973، وهذه المرة الأولى التي يُجرى الإعلان فيها عن بث للرئيس الأسبق حسني مبارك، منذ خلعه من الحكم عقب ثورة 25 يناير 2011.

ويظهر حسني مبارك في وسائل الإعلام بشكل نادر، وآخرها حوار أجراه مع الصحفية الكويتية فجر السعيد في مايو الماضي، إذ تحدث عن قضايا خارجية، مثل: حرب الخليج، ومجلس التعاون العربي، وغزو الكويت.

واعتبر مبارك في حواره أن “صفقة القرن” كلام جرائد وتسريبات غير مؤكدة، لكنه تابع: “هناك مقدمات غير مطمئنة، خصوصا بعد نقل السفارة الأمريكية للقدس وضم إسرائيل للجولان والتوسع المستمر في المستوطنات.. هذا كله يجعلني غير متفائل.. وعلى العالم العربي الاستعداد للتعامل مع ما قد يُعلن حول الموضوع”.

وتحتفل مصر في السادس من أكتوبر  من كل عام بذكرى حرب عام 1973 التي انتصر فيها الجيش المصري على العدو الإسرائيلي، وأعادت مصر نتيجة الانتصار في الحرب شبه جزيرة سيناء إلى سيادتها، بعد احتلالها في حرب يونيو 1967.

فيما تحتفل القوات الجوية المصرية بعيدها في 14 أكتوبر من كل عام، على خلفية معركة المنصورة الجوية عام 1973، التي حاول فيها الطيران الإسرائيلي تدمير قواعد عسكرية ومطارات في دلتا النيل بمصر، واشتبكت مع القوات الجوية المصرية بقيادة حسني مبارك آنذاك.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن