الأكثر قراءة

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    حل دائرة المستشار حسن فريد: أصدر 147 حكم إعدام

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    طلب إحاطة عن انفجار خط البترول بالبحيرة: أين التأمين؟

    فرص عمل في مصر

    "القوى العاملة" توفر فرص عمل بـ5500 جنيه.. اعرف التخصصات

    إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء "سد السرج" ونقل عماله للنهضة

    إثيوبيا تعلن الانتهاء من بناء "سد السرج" ونقل عماله للنهضة

    الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش بالأسواق

    الصحة تحذر من مضاد حيوي مغشوش بالأسواق

الحصاد: حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر.. وإصابة 38 طالبة باختناق

الحصاد: حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر.. وإصابة 38 طالبة باختناق
ظهور حسني مبارك، من جديد، للحديث عن بعض ذكرياته في حرب أكتوبر عبر اليوتيوب- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر” و”إصابة 38 طالبة باختناق”

العناوين

سياسة

أعلن علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ظهور والده من جديد، للحديث عن بعض ذكرياته في حرب أكتوبر.

وكتب علاء على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: “الرئيس مبارك يستعيد بعض ذكريات حرب أكتوبر، يمكن المشاهدة غدا الساعة 8:30 مساء، وذلك على هذا الرابط”. 

قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل 100 شخص في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث تظاهرات 20 سبتمبر” حسبما أعلن المحامي مصطفى الدميري، وهي القضية التي تحمل رقم 1338 لسنة 2019.

ويعد هذا قرار الإفراج الرابع بشأن المتهمين في قضية “أحداث تظاهرات 20 سبتمبر”، ليرتفع عدد المفرج عنهم بتلك القضية إلى 717 شخصا وفقا لما أورده الدميري.

اقتصاد

أظهر الفارق بين إجمالي الإيرادات والاستخدامات “المصروفات”، ارتفاع العجز الإجمالي في موازنة المحافظات للعام المالي (2019- 2020)، إلى 136 مليارا و275 مليونا و293 ألف جنيه، مقابل 125 مليارا و701 مليون و797 ألف جنيه، في العام المالي الماضي، بحسب بيانات وزارة المالية.

وبلغ إجمالي الموارد للمحافظات 17 مليارا و876 مليونا و418 ألف جنيه، فيما بلغت المصروفات 154 مليارا و151 مليونا و711 ألف جنيه وذلك بالنسبة لموازنة العام المالي الجاري، فيما كانت الإيرادات خلال العام المالي السابق 11 مليارا و487 مليونا و798 ألف جنيه، في حين كانت المصروفات 137 مليارا و189 مليونا و595 ألف جنيه.

وافق عاصم الجزار، وزير الإسكان، على مقترح الهيئات الممثلة للمطورين العقاريين في مصر بتنفيذ شقق ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي بالشراكة مع الحكومة.

جاء ذلك في اجتماع عقده الوزير، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي قطاع التطوير العقاري، من المجلس العقاري المصري، وغرفة التطوير العقاري، وشعبة الاستثمار العقاري، وبحضور قيادات ومسئولي الوزارة، لبحث آليات المشاركة.

مجتمع

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة تفاصيل مصرع 3 طلاب بالجامعة البريطانية، وإصابة آخر في انفجار سيارة ملاكي بمدينة الشروق.

وأوضح المصدر أن عجلة القيادة اختلّت من يد السائق أثناء سيرها، ما أدى لاصطدامها بسور المدينة وعمود إنارة، واشتعلت النيران فيها، مما أدى لانفجار خزان الوقود بعد حدوث ماس كهربائي.

حسني مبارك

تعليم وصحة

تسبب اشتعال النيران، في مقلب قمامة مجاور لمدرسة بالإسماعيلية، في إصابة 38 طالبة باختناق نتيجة تصاعد دخان كثيف ناجم عن عملية احتراق القمامة.

وقال سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية: “إن المستشفى العام استقبل 38 طالبة من مدرسة السلام الثانوية بنات بالإسماعيلية مصابة باختناق نتيجة اشتعال حريق بجوار المدرسة”، مشيرا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى.

رياضة

تصدر هاشتاج #تأجيل_القمة_مرفوض موقع “تويتر”، بعد تداول أنباء عن تأجيل مباراة القمة بين نادييْ الأهلي والزمالك في الدوري المصري إلى أجل غير مسمي لدواعٍ أمنية.

وتلقى اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني طلبا من الجهات الأمنية بـ”#تأجيل_مباراة_القمة” بين الأهلي والزمالك، التي كان مقررا لها، يوم السبت المقبل، في القاهرة، ليُجرى تأجيل اللقاء لموعد آخر لم يتحدد حتى الآن.

منوعات

حسني مبارك

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن