منتخب مصر يفوز على بتسوانا وديا بعد أداء باهت (فيديو)

منتخب مصر يفوز على بتسوانا وديا بعد أداء باهت (فيديو)
أداء باهت لمنتخب مصر وسيطرة بلا فاعلية على مدار الشوطين، أثارت قلق المتابعين والجماهير- وكالات

فاز منتخب مصر الأول لكرة القدم على منتخب بتسوانا بهدف نظيف، مساء اليوم الأحد، في المباراة الودية التي أُقيمت على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

مباراة اليوم هي أول تجارب الجهاز الفني الجديد للمنتخب المصري بقيادة حسام البدري، وذلك في إطار الاستعدادات لتصفيات الأمم الإفريقية المقبلة عام 2021، إذ يستعد المنتخب للقاء كينيا يوم 14 نوفمبر المقبل.

مصر تواجه كينيا في مباريات المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبيْ توجو وجزر القمر.

منتخب مصر

حقّق منتخب مصر الفوز اليوم بعد أداء باهت وسيطرة بلا فاعلية على مدار الشوطيْن، مما أثار قلق المتابعين والجماهير التي لم تلمس تغيّرا ملحوظا بعد رحيل الجهاز الفني السابق بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

خرج الشوط الأول بتعادل سلبي وسط سيطرة مصرية، وإهدار لبعض الفرص، واستمر الأداء على الحال نفسه في الشوط الثاني، رغم إجراء المنتخب ستة تغييرات حتى تمكّن حمدي فتحي من إحراز الهدف الوحيد في الدقيقة 74 من عمر اللقاء.

ودفع البدري بالثلاثي: محمد مجدي “أفشة”، محمد عواد، وحسام حسن بدلا من عبد الله السعيد، محمد الشناوي، وأحمد حسن “كوكا” على التوالي، خلال أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، ثم شارك عمر السعيد قبل النهاية بدقائق بديلا لحسين الشحات.

وغاب محمد صلاح، النجم المحترف بليفربول، عن اللقاء، إذ اعتذر عن الحضور لمعسكر المنتخب، الذي أُقيم استعدادا للمباراة.

محمد صلاح

وكان المدير الفني لمنتخب مصر، حسام البدري، قد أعلن قبل بدء المعسكر أنه استبعد صلاح عن معسكر المنتخب لإراحته.

وقال البدري حينها في تصريحات تلفزيونية: “اتفقت مع محمد صلاح الحصول على بعض الراحة، وعدم الانضمام إلى معسكر المنتخب المقبل”.

وأضاف: “لقد تواصلت معه قبل يومين، وعلمت أن صلاح يحتاج للراحة والاستشفاء، بناء على تقرير طبيب المنتخب محمد أبو العلا”.

وفي محاولة لإنهاء أزمة التصويت باستفتاء “ذا بيست” الذي نظمه “فيفا” لمنح جائزة أفضل لاعب في العالم، سعى اتحاد الكرة وحسام البدري، المدير الفني الجديد، لمصالحة محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بمنحه شارة كابتن منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

ورغم أن ترتيب الأقدمية بين لاعبي المنتخب يقضي بمنح الشارة لأحمد حجازي أو محمد النني، وذلك بعد استبعاد أحمد المحمدي، لاعب أستون فيلا، وكابتن المنتخب أثناء بطولة الأمم الإفريقية الماضية، من تشكيل ومعسكر المنتخب المقبل، إلا أن البدري يفضّل منح القيادة لمحمد صلاح.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.