محمد صلاح يدخل قائمة أساطير الدوري الإنجليزي

محمد صلاح يدخل قائمة أساطير الدوري الإنجليزي
محمد صلاح يدخل قائمة أساطير الدوري الإنجليزي- أرشيف

حلّ الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن قائمة أفضل 50 لاعبا في الدوري الإنجليزي في العقد الأخير منذ عام 2010، وحتى الآن.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة ميرور البريطانية، فإن محمد صلاح جاء ترتيبه في المركز السادس عشر، رغم انضمامه لليفربول منذ عامين فقط، قادما من نادي روما الإيطالي.

وتصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي القائمة، يليه زميلاه ديفيد سيلفا وفينسانت كومباني، قائد الفريق السابق، ثم حل البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي السابق في المركز الرابع.

محمد صلاح

وحقق محمد صلاح لقب الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين، كهداف البريميرليج، في إنجاز غير مسبوق للاعب عربي أو إفريقي.

كما نجح صلاح، في أبريل الماضي في تحقيق رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد أن سجل هدفا في فوز ليفربول على ساوثهامبتون بنتيجة 3-1 في الجولة الـ33 للبريميرليج.

وأصبح محمد صلاح أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لـ50 هدفا في البريميرليج متخطيا العديد من نجوم وأساطير البريميرليج.

واحتاج صلاح 69 مباراة فقط ليكون أسرع اللاعبين وصولا للخمسين هدفا، وتخطى رقم زميله في الريدز الإسباني فرناندو توريس الذي سجل 50 هدفا في أول 72 مباراة في البريميرليج، ثم الأوروجوياني لويس سواريز الذي سجل في 86 مباراة، ثم روب فاولر في 88 مباراة.

وتربع محمد صلاح على قائمة أفضل مهاجمي الفريق الإنجليزي في القرن الـ21، متفوقا على السباعي «لويس سواريز- روبي فاولر- مايكل أوين- فرناندو توريس- ساديو ماني- روبرتو فيرمينو- دانييل ستوريدج»، على الترتيب.

وأرجع تقرير تفوق محمد صلاح إلى الأرقام القياسية التي حققها خلال الفترة الماضية، رغم أنه لم يلعب سوى موسمين فقط، وشارك صلاح في 105 مباريات- حتى اغسطس الماضي- نجح خلالها في تسجيل 71 هدفا، بمعدل 0.68 هدف في كل مباراة.

وكان الموسم الأفضل تهديفيا: 44 هدفا (2017-2018)، وأسهم صلاح في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، والأولى بعد غياب استمر 13 عاما.

بينما جاء النجم لويس سواريز في المركز الثاني، وسجل: 82 هدفا، فى 133 مباراة، بمعدل تهديف: 0.62، وكان الموسم الأفضل تهديفيا له: 31 هدفا (2013-2014).

عمر الطيب

شاهد المزيد

2 تعليقان

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *