حريق داخل كنيسة مارجرجس في حلوان: تدمير كامل (فيديو وصور)

حريق داخل كنيسة مارجرجس في حلوان
نشب حريق داخل كنيسة مارجرجس في حلوان في الساعات الأخيرة من مساء الأحد ولم يسفر عن خسائر في الأرواح - أرشيف

نشب حريق داخل كنيسة مارجرجس بحلوان في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأحد، لم يسفر عن خسائر في الأرواح، فيما لا يزال البحث عن الأسباب جاريا، بحسب مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة.

وكانت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في إحدى الكنائس بمنطقة حلوان، وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وفرضت أجهزة الأمن والحماية كردونا أمنيا، لمنع خطر الامتداد للأماكن المجاورة، وجرت عملية إخماد الحريق.

كنيسة مارجرجس كنيسة مارجرجس

حريق كنيسة مارجرجس

ومن جهتها، قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن الحريق، الذي اندلع في كنيسة مارجرجس، التابعة لإيبارشية حلوان والمعصرة للأقباط الأرثوذكس، لم يسفر عن إصابة أي شخص إطلاقا.

وأضافت الكنيسة، في بيان رسمي لها، أن سيارات قوات الدفاع المدني، سيطرت على الحريق، وما زالت مستمرة في عملها لإخماده نهائيا.

وأشارت الكنيسة إلى أن أهالي حلوان احتشدوا  للمساعدة في إخماد الحريق، وساعدوا رجال الإطفاء، وأنه جرى إخلاء منزلين في محيط الكنيسة بسبب تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب.

وقال القس بشارة راعي كنيسة مارجرجس بشرق حلوان: إن الحريق الذي نشب في الكنيسة أدى إلى تدميرها بالكامل، قبل أن تستطيع قوات الحماية المدنية بالقاهرة السيطرة على الموقف وعدم امتداد النيران للمباني الخدمية المجاورة للكنيسة.

كنيسة مارجرجس

وأضاف في تصريحات صحفية، أن أسباب حريق كنيسة مارجرجس مازالت غامضة، وأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات نظرا لخلو الكنيسة في هذا الوقت من أي شخص، مشيرا إلى أن قيادات الداخلية انتقلت على الفور إلى مكان الحادثة.

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة تلقت إخطارا من الأهالي بنشوب حريق داخل الكنيسة التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، وكلف اللواءان محمد منصور مدير أمن العاصمة، ونبيل سليم مدير مباحث القاهرة، رجال الحماية المدنية والجهات المختصة بالانتقال إلى مكان البلاغ، كما جرى التنسيق مع مسئولي الغاز والكهرباء في المنطقة والمحافظة.

كنيسة الأنبا بولا

وبخلاف حريق كنيسة مارجرجس، سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق نشب في كنيسة الأنبا بولا بمنطقة حدائق القبة، في 10 يوليو الماضي على مدار ثلاث ساعات كاملة.

وبحسب مصدر كنسي، فإن السبب المبدئي للحريق يرجع إلى انفجار أحد التكييفات، ما سبّب ماسا كهربائيا.

وتوجهت سيارات الإسعاف والإطفاء وقيادات مديرية أمن القاهرة إلى موقع الحريق، للسيطرة على ألسنة اللهب التي تصاعدت إلى عنان السماء، وجرى إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.