الحصاد: السيسي يعلن دخول مصر مرحلة الفقر المائي ويشيد بفيلم الممر

الحصاد: السيسي يعلن دخول مصر مرحلة الفقر المائي ويشيد بفيلم الممر
السيسي يوضح أن حجم المياه المتاحة لم يعد يصل الآن إلى مصر- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 13 أكتوبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يعلن دخول مصر مرحلة الفقر المائي ويشيد بفيلم الممر”

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “إن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي، وفقا للمعايير الدولية”، مؤكدا أن حجم المياه المتاحة لم يعد يصل الآن إلى مصر.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة المنعقدة بمركز المنارة، اليوم الأحد: “أنه تابع خلال الفترة الماضية تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي عن قضية سد النهضة، ولقيت إن إحنا مبالغين جدا جدا في ردود أفعالنا”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لولا أن “البلد كشفت ضهرها وعرت كتفها في 2011″، لكان هناك اتفاق “قوي وسهل” مع إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة الحالية.

وأضاف السيسي خلال كلمته، بالندوة التثقيفية الحادية والثلاثين للقوات المسلحة، بقاعة المنارة، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، اليوم الأحد: “مفيش تحدي يقدر يأثر في مصر ومستقبلها إلا وتقدر مصر تجابهه، إلا إنكم يا مصريين تأكلوا بلدكم”.

اقتصاد

شهد كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأحد، توقيع عدد من العقود المُتعلّقة بمشروع القطار المكهرب الذي يغذي خط “السلام- العاصمة الإدارية- العاشر من رمضان”، بينها عقد صيانة للمشروع لصالح شركة صينية بـ110 ملايين دولار.

وقام بالتوقيع عن الجانب المصري عصام والي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، وعن الجانب الصيني، تشين، نائب رئيس شركة أفيك إنترناشيونال.

مجتمع

قررت وزارة الشباب والرياضة إطلاق مسابقة بعنوان “نقطة مياه تساوي حياة” للتوعية بضرورة المحافظة على المياه وترشيد استهلاكها وتوضيح الوضع المائي المصري وحصة الفرد منها، وذلك خلال أكتوبر الجاري.

وتطلق وزارة الشباب والرياضة المسابقة الثقافية بالتعاون مع وزارة الموارد المالية والري خلال أكتوبر الجاري، عبر نشر سؤال  بصفة يومية والإعلان عن الفائزين في آخر كل شهر، وتتضمن جوائز المسابقة 300 جنيه للفائزين بصفة يومية.

أعلنت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن خطوات وتفاصيل إطلاق خدمة جديدة تتيح من خلالها شحن العدادات الذكية عن طريق الأيفون بموديلات متنوعة.

وأوضح أحمد عبدالدايم، المُشرف على إدارة خدمات العدادات الذكية مسبقة الدفع بشركة جنوب القاهرة، أنه جرى تفعيل خاصية شحن عدادات الكهرباء عبر الهواتف المحمولة من نوعية الأيفون عبر تشغيل التطبيق على iPhone، من خلال منظومة تشغيل الـIOS.

تعليم وصحة

دعا طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى احترام الاختلاف في الرأي، ومراعاة آدابه، واستعادة أخلاق المصريين، مبديا استياءه مما أسماه حالة البحث الدائم عن المشكلات من البعض، متحدثا عن وجود “فزاعة” جديدة تسمى “التطبيل” حسب قوله.

وقال وزير التعليم، في منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هناك حالة من النقد وجلد الذات وجلد الآخر، ومهارة البحث عن المشكلات”.

الفقر المائي

رياضة

تقدم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ببلاغ، اليوم الأحد، للجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، ضد رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، و19 مسئولا آخرين داخل نادي القلعة الحمراء.

واتهم رئيس نادي الزمالك المشكو في حقهم بتحريض أولتراس أهلاوي على سبه في المباريات وسب لاعبي الزمالك والأجهزة الفنية وأعضاء مجلسه، وبث الفتنة والكراهية بين الجماهير المصرية، والترويج للشائعات وبث الأكاذيب مما يكدر السلم والأمن القومي والوطني، بحسب نص البلاغ.

منوعات

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفيلم الممر، الذي عُرِضَ منذ أيام على شاشة التلفزيون المصري، قائلا: “يا ريت يكون في زييه كل 6 شهور”.

جاء ذلك أثناء مشاهدته جزءا من الفيلم، خلال حضوره فعاليات الندوة التثقيفية الـ31 للقوات المسلحة، التي عُقدت في مركز المنارة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر.

الفقر المائي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.