“المجتمعات العمرانية” تعلن عن طرح دائم للوحدات السكنية.. تفاصيل

"المجتمعات العمرانية" تعلن عن طرح دائم للوحدات السكنية.. تفاصيل
الوحدات ستطرح للمواطنين بصفة مستمرة، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال بنك التعمير والإسكان- أرشيف

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على طرح دائم للوحدات السكنية “الأرضي والأخير” المتبقية من المشروعات السابق طرحها.

ووفقا لقرار وزير الإسكان يجرى طرح دائم للوحدات السكنية “الأرضي والأخير” في مشروعات سكن مصر وجنة والإسكان الاجتماعي بنظام أسبقية الحجز (online)، عن طريق بنك التعمير والإسكان.

وبحسب الوزير فإن الوحدات ستطرح للمواطنين بصفة مستمرة، بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني، من خلال بنك التعمير والإسكان، بخصم على سعر المتر الذي سيجرى البيع به، ويُعاد العرض على مجلس الإدارة بعد ستة أشهر.

طرح دائم للوحدات السكنية

وأوضح القرار أنه يشترط ألا يكون قد سبق للمتقدم وزوجته وأولاده القصر الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض بمشروع الإسكان الاجتماعي، ويمكن تخصيص أكثر من وحدة للأسرة الواحدة.

وتكون المعاملة المالية كما يلي:

  • سداد مقدم حجز بقيمة 50 ألف جنيه من قيمة الوحدة بحد أدنى.
  • مراعاة قيمة مقدم الحجز وفقا لنوعيات الإسكان.
  • استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني.

ويكون سداد قيمة الوحدة كالتالي:

  • سداد دفعات ربع سنوية بقيمة 10 آلاف جنيه لحين استلام الوحدة في حالة عدم جاهزية الوحدة للتسليم الفوري.
  • سداد 15% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

فيما يجرى سداد باقي ثمن الوحدة بإحدى الطرق الآتية:

  • عن طريق أقساط  ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات بدون فوائد.
  • سداد باقي القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، فيما يزيد على السنوات الثلاثة تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى 2% + (0.5% مصاريف تحصيل).
  • يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام في الحالتين.

وبخلاف الإعلان عن طرح دائم للوحدات السكنية بمشروعات وزارة الإسكان، كشف صندوق الإسكان الاجتماعي، في السادس من أكتوبر الجاري عن أسعار وحدات الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي المزمع طرحها في ثلاث محافظات في وجه بحري، وهي البحر الأحمر ودمياط وبورسعيد خلال أيام.

 الإعلان الـ12

وأعلنت وزارة الإسكان، طرح نحو 20 ألف وحدة سكنية تتضمن نفس اشتراطات وأسعار شروط الإعلان العاشر. الذي جرى طرح 60 ألف وحدة سكنية به، منها وحدات في وجه بحري، فيما تميز الإعلان الـ11 بوجود وحدات وجه قبلي فقط.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن كلا من الإعلانين، العاشر والثاني عشر، يشتركان في نفس مساحات الوحدات، التي تنقسم لوحدات 75 مترا و90 مترا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.