مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة من استوكهولم بعد 8 سنوات

مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة من استوكهولم بعد 8 سنوات
الطائرة السويدية أقلت على متنها 177 مسافرا بمعدل امتلاء كامل- أرشيف

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي أول رحلة طيران مباشرة قادمة من العاصمة السويدية استوكهولم، وذلك بعد توقف للطيران المباشر من السويد لمدينة شرم الشيخ دام ثماني سنوات وثمانية أشهر، إذ أقلّت الطائرة على متنها 177 مسافرا بمعدل امتلاء كامل.

من جانبها رحبت وزارة السياحة بوصول هذه الرحلة، واعتبرتها تبشر بعودة السياحة السويدية وتعكس رغبة السائحين السويديين في قضاء عطلاتهم بمدينة شرم الشيخ.

وأكدت الوزارة على أهمية السياحة الإسكندنافية من دول السويد والنرويج والدنمارك بالنسبة لمصر، مشيرة إلى أنه كان يصل لمصر حوالي ربع مليون سائح سنويا من هذه الأسواق.

مطار شرم الشيخ

ولفتت وزارة السياحة في ترحيبها بوصول الرحلة السويدية إلى مطار شرم الشيخ بعد توقف ثماني سنوات، إلى أن الحركة السياحية من الدول الإسكندنافية بدأت تستعيد عافيتها خاصة من السويد.

وأشارت إلى أن برنامج تحفيز الطيران الجديد ساهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من العديد من الأسواق، من خلال تشغيل مسارات خطوط جوية وتنشيط الحركة في المطارات الإقليمية والمناطق السياحية المختلفة، والذي تستفيد منه عدد من الدول الإسكندنافية.

وأوضحت الوزارة، أن برنامج التحفيز الجديد يقوم بإعطاء حوافز إضافية تصاعدية كل ستة أشهر على الرحلات المحفزة، لافتة إلى إنهاء جميع المستحقات المعلقة الخاصة ببرنامج تحفيز الطيران السابق، والتي كانت مشكلة في الأعوام الماضية، مما أعاد المصداقية بين مُنظمي الرحلات والحكومة المصرية.

وأضافت وزارة السياحة أنها تسعي دائما إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة وفتح أسواق جديدة، إلى جانب جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من الأسواق التقليدية المصدرة للسياحة، وهو ما يهدف إليه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

رحلات طيران

جدير بالذكر، أن الشركة الوطنية المالطية Air Malta أعلنت مؤخرا أيضا عن عودة رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، وذلك بعد توقف رحلاتها إلى مصر لمدة 12 عاما.

كما أعلنت شركة طيران أيبيريا الإسبانية مؤخرا عن اعتزامها تسيير أربع رحلات طيران مباشرة أسبوعية، بين العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة القاهرة بدءا من عام 2020.

يذكر أن الرحلات السياحية الروسية كانت قد توقفت عن القدوم إلى مطار شرم الشيخ عقب واقعة تفجير الطائرة الروسية عام 2016 في سيناء، كما توقفت الرحلات المباشرة من السويد والعديد من الدول لمدينة شرم الشيخ، منذ 2011 وحتى الآن.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *