“كاف” يتجه إلى شطب مرتضى منصور نهائيا (فيديو)

شطب مرتضى منصور
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتجه إلى شطب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، نهائيا - أرشيف

قال مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”: “إن اللجنة التأديبية بالاتحاد تتجه إلى شطب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، نهائيا وحرمانه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم إداريا ورياضيا”.

جاء ذلك على خلفية تصريحات مرتضى منصور الأخيرة، بخصوص أزمة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، التي ستُعاد يوم 24 أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وذكر بيان الاتحاد الإفريقي، أن اللجنة ستناقش التصريحات التي أدلى بها مرتضى منصور، الخاصة بهجومه على “كاف”، والهجوم على فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

تصريحات مرتضى منصور

وتشمل تصريحات مرتضى منصور ما يلي:

  • اتهامه رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي كاف أوجستين سنغور ورئيس نادي جينيراسيون فوت السنغالي بتلقي رشوة من ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.
  • تحذير السنغالية فاطمة سامورا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج الزمالك اليوم، من التلاعب في نتيجة المباراة، وأنه لن يسمح بأي تجاوز منها في حق الزمالك.
  • الاستعداد لفضح قصة فريق جينيراسيون والراقصة الشهيرة صافيناز.
  • اتهام رئيس جينيراسيون فوت بأنه غير محترم، ووصف الاتحاد السنغالي لكرة القدم بأنه اتحاد غير محترم.

 

وتابع الاتحاد: “أن العقوبة قد تصل إلى شطب مرتضى منصور نهائيا، خصوصا أنها الواقعة الثانية له بعدما قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من قبل إيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عام كامل، وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التي أدلى بها ضد أحمد أحمد، رئيس الكاف”.

إهانة الخطيب

من جهه آخرى، واصل مرتضى منصور هجومه وإهاناته المتكررة لمحمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

ووجه منصور تساؤلات للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بشأن تواجد رئيس الأهلي بلجنة المسابقات.

وقال” منصور”، في تصريحات تلفزيونيه لبرنامج “الزمالك اليوم” اليوم: “في إيه يا اتحاد يا إفريقي، هو الخطيب أحسن مني في إيه، هو مين محمود الخطيب بتاع معهد التعاون ده علشان يبقى في اللجنة، لازم نفهم دي قبل قرار إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي”.

وتابع ”منصور”: “أنا أحسن من محمود الخطيب 100 مرة، أنا عضو برلمان وهو لسة في الحضانة”.

كما هاجم مرتضى منصور عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي، وقال: “عاملين زي عزيزة الرعاشة وروحية معدمكش في فيلم الممر”.

تأجيل مباراة القمة

وأثار مرتضى منصور ضجة جديدة، وطلب من اتحاد الكرة المصري تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 19 أكتوبر الجاري.

وقال رئيس الزمالك في تصريحات صحفية :”مش هلعب القمة يوم 19 أكتوبر لو السماء انطبقت على الأرض يا جنايني”.

في المقابل، أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن مباراة الأهلي المقبلة أمام الزمالك لن يُجرى تأجيلها، مطالبا اتحاد الكرة بالالتزام بقرارته إلتي أعلن عنها قبل بداية مسابقة الدوري الممتاز.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *