التعليم تطلق بوابة لتسجيل الوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة

التعليم تطلق بوابة لتسجيل الوظائف بالمدارس الحكومية والخاصة
وزير التعليم يعلن أن العجز في المعلمين يقدر بـ320 ألف معلم- أرشيف

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية غدا الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، وذلك بصورة إلكترونية، التي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين – إداريين – عمال).

وأضاف “شوقي”: “أنه سيُجرى إتاحة البوابة أيضا للمدارس الخاصة والدولية، للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين، للتحقيق والتأكد من الجودة، بالإضافة لإتاحة خدمة التطوع لمن يرغب المشاركة في العمل التربوي، وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد”.

لافتا إلى أن من أهداف البوابة الحدّ من تدخل العنصر البشري، واللجوء إلى الذكاء الاصطناعي، لقياس مهارات المعلمين، وتحديد المعلم الكفء عن طريق المهارات، لتحويلها إلى مكافآت مادية.

بوابة لتسجيل الوظائف

فيما أوضح محمد عمر، نائب الوزير لشئون المعلمين، أن البوابة الإلكترونية ستضبط إجراءات التعاقدات بشكل مؤسسي، وستكون تابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين بشكل إلكتروني.

مضيفا: “أن الوزارة تستهدف من خلال إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف عمل قاعدة بيانات للمعلمين والإداريين والعاملين والعمال والطلاب، التي ستدعم خطط الوزارة في الإصلاح الإداري والتعليمي في الفترة المقبلة”.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن التقدم للوظائف عبر البوابة الإلكترونية، من خلال الضغط على الرابط التالي.

كان وزير التربية والتعليم، قد أعلن في مؤتمره الصحفي أمس الاثنين، بمقر ديوان عام الوزارة، عن عدد من القرارات على النحو التالي:

  • إطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر، يوم الأربعاء المقبل.
  • استعانة الوزارة بـ120 ألف معلم، للتعاقد مدة عام، يُجدد لمدة ثلاثة أعوام، ويجرى تقديم الأوراق المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية دون تدخل لأي عنصر بشري.
  • تكلفة التعاقد لمدة عام تبلغ حوالي مليار و600 مليون جنيه، وهناك أفضلية لمن جرى الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية.
  • بدء العديد من الآليات للتطهير الداخلي، حفاظًا على مستقبل طلاب مصر، وحمايتهم من أفكار قد تؤذيهم.
  • فصل 1070 مُعلمًا مُنتميا للجماعات المحظورة، وعليهم أحكام قضائية.
  • إصدار مجلة المُعلم المصري لنشر كل ما يخص المعلمين، لكي تصلهم المعلومات الصحيحة، وللقضاء على الشائعات.

وأشار الوزير إلى أن العجز في المعلمين يقدر بـ320 ألف معلم، وفي هذا السياق تحاول الوزارة حل المشكلة بالتعاقدات عبر إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف.

15 جنيها للحصة

وفي إطار إطلاق بوابة لتسجيل الوظائف بالمدارس، أعلن نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أنه تَقرر مد مهلة استكمال البيانات والشهادات المهارية المطلوبة للمتقدمين لمدة ثلاثة أشهر.

وأضاف: “أن كافة المتقدمين للمسابقة الماضية يمكنهم التقديم مرة أخرى بالمستندات نفسها، دون أعباء مالية، وأنه سيجرى فتح باب التسجيل لمراجعة وفرز البيانات، خلال عشرة أيام، على أن يجرى استكمال البيانات خلال يومين”.

وأعلن “عمر” عن فتح باب زيادة نصاب الحصص المدرسية، بمعدل ثلاث حصص أسبوعيا لمن يرغب، مقابل 15 جنيها للحصة، مضيفا: “أنه سيُجرى صرف 200 جنيه لكل معلم يُجرى انتدابه خارج مدرسته، كندب جزئي”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.