مصرع وإصابة 5 أشخاص في حريق هائل بالإسكندرية (فيديو)

حريق هائل في الإسكتدرية
وفاة شخصين وإصابة ثلاثة في حريق هائل بعقار في الإسكندرية- أرشيف

اندلع حريق هائل بعقار في منطقة المنشية بحي الجمرك بالإسكندرية، مساء أمس السبت، ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين، بينهم رجلا إطفاء، فيما دفعت مديرية أمن الإسكندرية بـ8 سيارات إطفاء لمحاصرة النيران وإطفائها ومنع امتدادها للعقارات الأخرى.

تلقى اللواء أشرف الجندي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق هائل في عقار قديم خلف قسم شرطة المنشية.

انتقل مأمور وضباط قسم شرطة المنشية و8 سيارات إطفاء وقيادات إدارة الحماية المدنية إلى موقع البلاغ، وجرى السيطرة على الحريق وإخماد النيران.

حريق هائل

وفي سياق اندلاع حريق هائل في عقار بالإسكندرية، تبين من الفحص أن العقار مكون طابق أرضي و4 طوابق علوية “عمارة الضرائب” ونشب الحريق بشقة تستخدم كمخزن للعطور بالطابق الثالث.

أسفر الحريق عن مصرع شخصين هما “جابر خليل محمد” 28 سنة، و”محمد طارق عبداللطيف” 31 سنة.

كما أسفر عن إصابة 3 آخرين هم “صبحي أحمد مخيمر” 45 سنة، أمين شرطة بالحماية المدنية، باختناق، و”عماد حمدي عبدالستار” 38 سنة، أمين شرطة بالحماية المدنية، بحرق من الدرجة الأولى بالقدم، و”محمد ثروت فتحي” 40 سنة، بجروح بالقدم.

تم نقل الجثتين إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة والمصابين إلى مستشفى رأس التين لتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنشية، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

الحرائق في مصر

واندلع عدد من الحرائق في مصر منذ بداية عام 2019، خلّفت خسائر بشرية ومالية ضخمة، هزت الرأي العام، أبرزها حريق محطة مصر، وحرائق في الموسكي والعتبة والرويعي، وهي مناطق مكدّسة بالمحلات والبشر.

كما وقعت حرائق من صغيرة الى متوسطة إلى هائلة بمئات المنازل.

فيما أرجع مراقبون أسباب اشتعال الحرائق، إلى عدة نقاط أساسية، أولها في حال كانت المنطقة مأهولة بالسكان، وثانيها وجود مواد قابلة للاشتعال، مثل: العطور في حالة عقار الإسكندرية مما يساعد على سرعة انتشار الحريق.

وأظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي حوادث الحريق التي جرى رصدها خلال عام 2016 بلغ عددها 45 ألفا و697 حادثة، واحتلت القاهرة المركز الأول من حيث العدد بـ7289 حادثة، وهو ما شكل نسبة 16% من إجمالي عدد الحوادث.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الثاني بعد القاهرة بـ3408 حوادث بنسبة 7.5%، تلتها حوادث الحريق التي نشبت بمحافظة سوهاج، التي بلغ عددها 3323 بنسبة 7.3% من إجمالي حوادث الحريق خلال عام 2016.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *