الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

بدء التسجيل في موسم العمرة الجديد منتصف الشهر الجاري

بدء التسجيل في موسم العمرة الجديد منتصف الشهر الجاري
موسم العمرة الجديد ستبدأ رحلاته بعد انتهاء التسجيل خلال النصف الثاني من نوفمبر المقبل- أرشيف

أوضح علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، بدء التسجيل في موسم العمرة الجديد على البوابة الإلكترونية المصرية، اعتبارا من يوم 14 أكتوبر الجاري ولمدة شهر.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه سيجرى تسجيل أسماء الشركات السياحية المصرية الراغبة في تنظيم العمرة، ووكالات العمرة السعودية، إضافة إلى توثيق العقود.

موسم العمرة الجديد

كما بين الغمري أن موسم العمرة الجديد ستبدأ رحلاته بعد انتهاء التسجيل خلال النصف الثاني من نوفمبر المقبل، مؤكدا على ضرورة عدم قيام شركات السياحة بتسفير المواطنين حاليا لأداء العمرة أو الزيارة، لحين بدء الموسم وتفعيل أعمال البوابة.

من جهته، صرح محمد فاروق، أمين صندوق غرفة شركات السياحة بأنه جرى الانتهاء من 85% من المتطلبات التكنولوجية لبوابة العمرة، وتبقى بعض الأمور الفنية والإدارية البسيطة، التي سيجرى الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

بينما أوضح الغمري أن الغرفة تقدمت بطلب إلى وزارة السياحة ورئاسة الوزراء، وجرى رفعه إلى مجلس النواب، بمشروع إنشاء البوابة الإلكترونية للعمرة، وجار مناقشته خلال الأسبوعين المقبلين.

وتابع أن البوابة الإلكترونية سيدرج عليها تأشيرات السياحة والمهرجانات والفعالية، كما سيجرى إصدار باركود تنظيمي للرحلات من خلالها.

تأشيرة الفعالية

وكان عادل شعبان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، قد حذر من أن سماح المملكة العربية السعودية لكل دول العالم بأداء المناسك في موسم العمرة الجديد من خلال تأشيرة الفعالية السياحية سينتج عنه “خراب بيوت” شركات السياحة المختصة بالعمرة.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن تأشيرة الفعالية من الممكن أن يحصل عليها أي مواطن مصري عن طريق التقدّم للسفارة السعودية بالقاهرة، أو عن طريق “شركة تساهيل” بطلب الحصول عليها، وأن تكلفة أداء العمرة عن طريقها لن تتعدى 10 آلاف جنيه، في حين أن برنامج الشركات يتكلف 15 ألفا.

أسعار العمرة

بينما توقع عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، أن تتراوح أسعار برامج موسم العمرة الجديد “عُمرة المولد النبوي” كالتالي:

  • الباخرة لمدة 15 يوما بسعر 12 ألف جنيه.
  • المستوى البري لمدة 15 يوما بسعر 13 ألف جنيه.
  • المستوى الاقتصادي لمدة 15 يوما بسعر 14 ألف جنيه.
  • مستوى 4 نجوم لمدة 15 يوما بسعر 18 ألف جنيه.
  • مستوى 5 نجوم لمدة 15 يوما بسعر 20 ألف جنيه.

هذا بالإضافة إلى رسوم جديدة للمتقدمين للعمرة، وضعتها المملكة العربية السعودية وتبلغ نحو 500 ريال، منها 300 ريال رسوما جديدة تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقلا وسكنا، و93.75 ريالا رسوم الخدمة الإلكترونية، و105 ريالات قيمة خدمات أرضية مقدمة للمعتمر.

وكان سعر برنامج رحلة “عمرة المولد النبوي” العام الماضي، يبدأ من 9 آلاف جنيه لرحلات البري، و11 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، و12 ألف جنيه لمستوى 4 نجوم، و16 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *