الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    إصابة 38 طالبة باختناق بسبب حرق القمامة.. تفاصيل

    إصابة 38 طالبة باختناق بسبب حرق القمامة.. تفاصيل

القوى العاملة توفر 5757 فرصة عمل.. اعرف الرواتب والمهن

وزارة القوى العاملة تعلن عن فرص عمل
وزارة القوى العاملة تعلن عن فرص عمل بالقطاع الخاص - أرشيف

أعلنت وزارة القوى العاملة، توفير 5 آلاف و757 فرصة عمل للشباب ذكورا وإناثا، وذوي الاحتياجات الخاصة بالقطاع الخاص، وذلك من خلال النشرة الدورية التي تصدرها الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل لمختلف المؤهلات، وذلك بعدد من المحافظات من أول أكتوبر الجاري.

وأشار وزارة القوى العاملة، في بيان أصدرته اليوم الخميس، إلى حرصها من خلال الإدارة المختصة على عرض كل الفرص المتوفرة بالقطاع الخاص بصفة دورية، حتى يتسنى للشباب الاطلاع على ما يناسبهم ودخول سوق العمل.

وأكدت الوزارة أنّ ذلك يأتي في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، لخفض نسب البطالة والنهوض بالاقتصاد القومي.

وظائف القوى العاملة

وبينت وزارة القوى العاملة أنّ الوظائف المعلنة الشهر الجاري تشمل: “مدير تسويق، اختصاصي تسويق، أفراد أمن، عمال نظافة، فني إنتاج، سائقين، مندوبي مبيعات، عمال بوفيه، مشرفي أمن، فني ومشرف تبريد وتكييف، كاشير، موظفي استقبال، عمال خياطة ومكواة، وعمال جودة، مهندس إنتاج، كيميائي”.

وتشمل الفرص أيضا: “عمال تعبئة، كبسون وتشطيب، مدير مطعم، ويتر، مشرف صالة، طباخ ومساعد طباخ، صيدلي، اختصاصي تجميل، مندوبي توصيل، وموظفي خدمة عملاء، محاسب، اختصاصي IT، فنيين لحام، دوكو، كهرباء، خراطة، برادة، تشطيبات أتوبيسات”.

يُشار إلى أن الوظائف تشمل مزايا “التأمين الاجتماعي، وبدلات، وحوافز”.

وفيما يلي عرض تفصيلي للوظائف التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة:

القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة القوى العاملة

وفي سياق إعلان وزارة القوى العاملة، عن وظائف للقطاع الخاص، فإن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، كشف في 15 مايو الماضي، عن أن “حجم البطالة في مصر هبط في الربع الأول من هذا العام إلى 8.1% مقابل 10.6% في الربع الأول من عام 2018، كما بلغ عدد العاطلين في الربع الأخير من 2018 نحو 8.9%”.

وذكر جهاز الإحصاء، أن حجم البطالة في مصر بلغ 2.267 مليون في الربع الأول من عام 2019، بانخفاض 827 ألف عن الربع الأول من عام 2018، وبتراجع 224 ألفا عن الربع الأخير من 2018.

وأظهرت بيانات الجهاز أن حجم قوة العمل في مصر بلغ 27.968 مليون فرد.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قالت: “إن جهود مصر تركّزت خلال السنوات الأربع الماضية في مواجهة مشكلة البطالة، من خلال دمج قضايا التشغيل في كل الخطط التنموية أو في برنامج عمل الحكومة، وكذلك في الخطط السنوية”.

وذكرت الوزارة في تقرير لها نشرته على صفحتها عبر “فيسبوك”: “أن ثمار تلك الإصلاحات، ظهرت في انخفاض البطالة بمصر من معدلات تجاوزت 13% إلى أقل مستوى له منذ عشر سنوات، إذ بلغ 8.9% خلال الربع الثاني من العام المالي (2019/2018)”.

محمد محمود

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن