الأكثر قراءة

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    حسني مبارك يستعيد ذكرياته عن حرب أكتوبر عبر يوتيوب

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    غضب في قطاع الأعمال: 48 شركة خاسرة وأجور مرتفعة

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    الكشف عن أضخم خبيئة مومياوات في حالة متميزة (صور)

    بيان عاجل بالبرلمان بشأن وقف التعيينات: نقص حاد في الأعداد

    بيان عاجل بالبرلمان بشأن وقف التعيينات: نقص حاد في الأعداد

السيسي يوافق على منحة لمصر بـ600 ألف دولار

السيسي يوافق على منحة لمصر
الرئيس السيسي يوافق على منجة لمصر بقيمة 600 ألف دولار - أرشيف

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي على خطاب اتفاق الصندوق الائتماني للتعاون الاقتصادي الكوري الإفريقي، بشأن تقديم منحة لمصر بمبلغ لا يتجاوز 600 ألف دولار أمريكي.

وتأتي تقديم منحة لمصر من أجل دراسة جدوى وإعداد مشروع “معالجة الجمأة الناتجة من محطة صرف صحي أبور رواش الخضراء”، جاء ذلك في عدد اليوم الخميس 3 أكتوبر، من الجريدة الرسمية التابعة لرئاسة الجمهورية.

منحة لمصر

وفي سياق تقديم منحة لمصر، فإن المشروع يهدف إلى وضع نهج متكامل لمعالجة وإعادة استخدام الترسبات الطينية في محطة أبو رواش لمعالجة المياه، من أجل معالجة مشكلات تجمع الرواسب في محطات المعالجة.

كما يهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتقليص البصمة الكربونية الناجمة عن عملية مناولة الرواسب الطينية، وإنتاج الطاقة.

ومن بين أنشطة المشروع إعداد مقترح لتقديمه إلى صندوق المناخ الأخضر، بالإضافة إلى إعداد تقييم للآثار البيئية والاجتماعية وفقا للمبادئ التوجيهية القومية وإرشادات شركاء التنمية.

هذا إلى جانب الاضطلاع ببناء القدرات المؤسسية المتعلقة بإنشاء قواعد البيانات، واستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذ برنامج التدريب على العمل في مجال المشتريات، ومواجهة تغيّر المناخ، وإعداد المقترحات لتمويل المناخ الأخضر.

ووافق الرئيس السيسي، في 26 سبتمبر المنقضي، على منحة لمصر، قيمتها مليون يورو، بموجب اتفاق بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية.

ونشرت الجريدة الرسمية موافقة الرئيس على منحة لمصر بموجب القرار رقم 178 لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاق مبسط بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية.

وبحسب الجريدة، تتيح الوكالة بمقتضى الاتفاق منحة لمصر بحد أقصى مليون يورو، والموقع في القاهرة في 28 يناير 2019.

وبخلاف موافقته على منحة لمصر، قيمتها مليون يورو، ​وافق الرئيس السيسي في 22 أغسطس الماضي على قرض من صندوق النقد العربي، تحصل مصر بموجبه على 87.7 مليون دينار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونشرت الجريدة الرسمية في حينها القرار الجمهوري للرئيس السيسي، برقم 96 لسنة 2019، بالموافقة على القرض الموقع في القاهرة، بتاريخ 28 أكتوبر 2018.

وكان وزير المالية، محمد معيط، قد كشف عن وصول حجم الدين الخارجي إلى 110 مليارات دولار.

فيما كشف التقرير المالي لقياس مؤشرات الأداء المالي، الصادر عن الخمسة أشهر الأولى من العام المالي الحالي، عن أن أعباء خدمة الدين الحكومي (أقساط القروض وفوائدها) سجلت 265.9 مليار جنيه.

محمد محمود

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن