أمين صندوق نقابة الصحفيين يتقدم باستقالته: لم أعد أطيق السكوت

أمين صندوق نقابة الصحفيين يتقدم باستقالته: لم أعد أطيق السكوت
هشام يونس يوضح أن هذه الاستقالة ليست قفزا من السفينة ولكنها محاولة للتنبيه أن بين ركابها من خرقها ليغرق أهلها- أرشيف

تقدم هشام يونس، أمين صندوق نقابة الصحفيين باستقالة مفاجئة من مجلس النقابة، بسبب ما قال إنها “الجرائم النقابية غير المسبوقة” بين جدران النقابة خلال الفترة الماضية.

وجاء في نص خطاب الاستقالة المسببة التي تقدم بها إلى ضياء رشوان نقيب الصحفيين: “أتقدم إليكم باستقالة مسببة من موقعي كعضو في مجلس نقابة الصحفيين، بعد أن وقعت أحداث بين جدران نقابتنا العريقة ترقى إلى مستوى الجرائم النقابية”.

مشيرا إلى ما اعتبره “وقائع غير مسبوقة سيكون السكوت عليها دافعا لمزيد من التدهور الذي لا نرتضيه لنقابتنا وبيت مهنتنا”.

لم أعد أطيق السكوت

وأضاف أمين صندوق نقابة الصحفيين: “لم أعد أطيق السكوت ولا المجاراة، ولن يكون الصمت فضيلة إذا شاهت الوجوه وتوارى الخجل، وأصبح العيب مباحا والخطأ متاحا والقابض على جمر الحقيقة أسيرا مكبلا بالمبادئ، دون أن يجد من يطلق يديه ويحرر أنفاسه”.

وتابع: “إنني أؤكد لكم أن استقالتي هي صيحة تحذير واجبة حاولت قدر الطاقة أن أجعلها صرخة مكتومة بين جدران حجرة مجلس النقابة، لكن الأفعال التي تجاوزت قدرتي على الاحتمال ورغبتي في الإصلاح خطوة خطوة، جعلتني أشعر بلزوم التوجه إلى الأفق الأوسع وهو أعضاء الجمعية العمومية للنقابة التي شرفتني بعضوية مجلسها لإطلاعها على تفاصيل لا يمكن أن تمر مرورا عابرا”.

أمين صندوق نقابة الصحفيين

وأوضح هشام يونس أمين صندوق نقابة الصحفيين أن هذه الاستقالة ليست قفزا من السفينة ولكنها محاولة للتنبيه أن بين ركابها من خرقها ليغرق أهلها، وأنه إذا لم نصحح المسار فإن وراءنا جميعا متربصين بالمهنة بينهم دون شك من سيأخذ السفينة غصبا دون أن يكون لنا وقت لنعرف ونتدارس تأويل ما لم نستطع عليه صبرا.

وأضاف: مجلس النقابة يستطيع أن يقفز على المانع مرة واحدة كجواد أصيل أو يقيم على مهل جدارا يريد أن ينقض وأن يتخذ عليه أجرا لو أراد، أو يضع “قواعد الحل الأربعون” التي ليس من بينها تجاهل الوقائع التي ذكرتها وأنا على استعداد للمثول أمام أي لجنة تحقيق لتقديم ما لدي من مستندات تثبت كل ما ذكرت.

واختتم رسالته بالقول : “إنني أرجو من المجلس الموقر التحقيق في ما يلي وإبلاغ النيابة العامة في الوقائع التي تستحق ذلك”.

ضياء رشوان ينفى

فى المقابل نفى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، استقالة هشام يونس، أمين صندوق نقابة الصحفيين.

وأضاف أنه لم يتقدم باستقالته بشكل رسمي حتى الآن، مشيرا إلى أن ما نُشر على صفحة يونس على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لا يعد استقالة رسمية ولا نستطيع أخذ قرار بشأنه وهو باقٍ في منصبه حتى الآن كأمين صندوق.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *