النائب العام ينفي تعرض الطفلة جنة لاعتداء جنسي ويحيل جدتها للجنايات

الطفلة جنة لم تتعرض لاعتداء جنسي
النائب العام ينفي تعرض الطفلة جنة لاعتداء جنسي ويحيل جدتها للجنايات - وكالات

كشفت تقارير الطب الشرعي عن أن الطفلة جنة التي توفَيت نتيجة التعذيب على يد جدتها، وكذلك شقيقتها أماني لم يتعرضا لأي اعتداءات جنسية.

وقال النائب العام المستشار حمادة الصاوي: “إن تقارير الطب الشرعي، الخاصة بالطفلة جنة وشقيقتها أماني سمير، ضحيتيْ التعذيب في الدقهلية، نفت تعرضهما لأي اعتداءات جنسية”.

وكانت أنباء قد انتشرت في الدقهلية، بأن الطفلتيْن تعرضتا لاعتداء جنسي على يد خالهما.

وفاة الطفلة جنة

وأمر النائب العام بإحالة المتهمة “صفاء عبد الفتاح”، جدة الطفلة جنة وشقيقتها أماني إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات، لضربها وتعذيبها لحفيدتيْها الطفلتيْن؛ “جنة” 5 سنوات، و”أماني” 6 سنوات، ما أدى إلى وفاة الطفله الأولى.

كانت النيابة العامة قد كشفت، مساء أمس الأحد، نتيجة التقارير الأولية للطب الشرعي، بشأن الطفلة جنة وشقيقتها أماني ضحيتيْ التعذيب بالدقهلية.

وجاء في بيان النائب العام، أن المجني عليها جنة سمير أُصيبت بحروق من الدرجات الثلاثة الأولى بالظهر، وبمناطق عفتها، وكدمات ملتفّة حول كاحلها الأيمن، ورسغيْها، نتيجة تقييدها بقوة.

وأضاف البيان: “أن تلك الإصابات جرت خلال فترات زمنية متتابعة، تؤكد الاعتياد والتكرار بقصد التعذيب، وأن وفاتها تعزى لتلك الإصابات ومضاعفاتها التي أدت إلى فشل في وظائف جسمها الحيوية، وانتهى بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية”.

أمّا بالنسبة للطفلة أماني سمير، فأثبت التقرير إصابتها بحروق من الدرجتين الأولى والثانية بمواضع عفتها، وكدمات بأنحاء مختلفة من جسدها، وأكدوا أن تلك الإصابات حدثت نتيجة التعدي عليها بأدوات صلبة، وهو ما وافق أقوال المجني عليها.

واعترفت المتهمة كذلك بضربها وحرقها لحفيديتها باستخدام أدوات صلبة، وادّعت أنه بقصد تربيتهما.

كان أهالي قرية بساط كريم الدين، في مركز شربين بمحافظة الدقهلية، قد شيّعوا مساء السبت الماضي، جثمان الطفلة جنة،  التي لقيت مصرعها، متأثرة بالإصابات التي تعرضت لها نتيجة التعذيب على يد جدتها.

وأعلن سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وفاة الطفلة جنة التي تعرضت لتعذيب وحشي على يد جدتها، شمل الكي بآلة حادة “منجل” في أنحاء متفرقة من جسدها، وفي أعضائها التناسلية، وذلك بعد توقف عضلة القلب، متأثرة بإصاباتها، وجرى نقل جثتها إلى المشرحة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *