إنشاء بيوت ووحدات في مشروع إسكان الروضة برأس غارب

إنشاء بيوت ووحدات في مشروع إسكان الروضة برأس غارب
إنشاء عدد 514 بيتا، ملحق بكل منها حوش بمساحة إجمالية 150م2، وعدد 32 وحدة سكنية- أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن انتهائها من إنشاء بيوت ووحدات سكنية في مشروع إسكان الروضة برأس غارب التابعة لمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح عاصم الجزار، وزير الإسكان، في تصريحات صحفية، أنه جرى إنشاء عدد 514 بيتا، ملحق بكل منها حوش بمساحة إجمالية 150م2، وعدد 32 وحدة سكنية بمساحة 90م،2 كمساكن بديلة للمساكن غير الآمنة الواقعة بمنطقتي عشش الجبل وعشش البلد، بمدينة رأس غارب.

إسكان الروضة برأس غارب

وأضاف الوزير أن مشروع إسكان الروضة برأس غارب في إطار التعاون المشترك بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة البحر الأحمر، وسعيا من الدولة لتوفير حياة كريمة وآمنة وملائمة لأهالي المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية.

وبين أنه يجرى حاليا الانتهاء من تنسيق الموقع العام، تمهيدا لبدء التسكين، وأن الشهور المقبلة ستشهد الانتهاء من عدد كبير من الوحدات التي يجرى تنفيذها لتسكين الأهالي الموجودين في المناطق العشوائية غير الآمنة.

عين الصيرة

وبخلاف الانتهاء من إنشاء بيوت ووحدات سكنية في مشروع إسكان الروضة برأس غارب، قال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: “إنه سيُجرى تطوير منطقة عين الصيرة قريبا كمرحلة ثانية في خطة تطوير القاهرة التاريخية”. مشيرا إلى أنها ستكون منطقة للأنشطة الترفيهية والتجارية والمطاعم والكافتيريات.

وأضاف وزير الإسكان، خلال لقائه أول أمس مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء dmc” على قناة “dmc”: “أن جزءا من أرض منطقة عين الصيرة سيُطرح للاستثمار الفندقي، وسيتكامل مع أنشطة متحف الحضارة الذي سيُجرى نقل المومياوات له من المتحف المصري الكبير”.

وفي 12 سبتمبر الجاري، زار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منطقة عين الحياة بمصر القديمة، لمعاينة الإزالات التي تُجرى بها تمهيدا لتطويرها، وذلك في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء المظهر التاريخي لمدينة الفسطاط، بعد يومين من تداول صور توضح التهام الكلاب الضالة لرفات الموتى بالمنطقة.

وتفقّد مدبولي ما جرى من إزالات في منطقة عين الحياة، برفقة وزيرَي التنمية المحلية والإسكان، ومحافظ القاهرة، واستمع لشرح كل منهم بشأن العمل بالمنطقة.

وفي إطار استعدادات تطوير منطقة عين الصيرة، استعرض خالد عبد العال، محافظ القاهرة، آخر مستجدات أعمال الإزالات في منطقة عين الحياة المجاورة لمتحف الحضارة، وأفاد بأنه جرى إزالة المنطقة بالكامل، وهم 241 عقارا، وجرى تسكين 69 أسرة بمساكن المحافظة بمدينة 6 أكتوبر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *