أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس، عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الجمعة، بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية شارك خلالها في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورا لعدد من المواطنين الذين توافدوا لاستقبال الرئيس لحظة وصوله بالمطار.

عودة الرئيس السيسي إلى القاهرة

وقال الرئيس السيسي، خلال حديث مع إحدى مراسلات التلفزيون، فور عودته من الولايات المتحدة الأمريكية: “لازم تعرفوا كلكوا إن الشعب المصري بقى واعي أوي، وعارف إزاي الصورة تترسم علشان يزيفوا الواقع ويخدعوا الناس ويضحكوا عليهم.. الكلام ده مش هينفع، واللي اتعمل قبل كدا مش هيتعمل تاني”.

وشدد الرئيس على أن ما حدث في مصر، خلال السنوات الماضية، لن يحدث مرة أخرى معبرا بقوله: “اللي حصل قبل كدا مش هيحصل تاني علشان ربنا وعلشانكم أنتوا.. متقلقوش من حاجة”.

وأضاف السيسي: “يوم ما هطلب النزول هيكون زي يوم التفويض في 2013، هتكون رسالة للعالم كله وينزل الملايين مش أقل من كده”.

ووجه السيسي حديثه للمصريين قائلا: “أنا قولتلكم قبل ما أسافر يا مصريين خلوا بالكم مش هيسيبوكوا.. مش هيسيبوكوا تنجحوا، ولا هيسيبوكوا تتهنوا على حاجة.. هي حرب بينا وبينهم”.

وتابع: “إحنا جامدين أوي إن شاء الله.. والبلد جامدة أوي بيكوا”.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية عن عودة الرئيس السيسي إلى مصر من أمريكا، أن العديد من المواطنين كانوا في استقباله ورفعوا علم مصر وصور الرئيس مرددين هتافات “تحيا مصر.. وبنحبك يا سيسي”، وغيرها من الهتافات.

كما كان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع محمد زكي، ورئيس مجلس النواب علي عبد العال، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ووزير العدل محمد حسام عبد الرحيم.

فيما نسقت سلطات المطار مع القيادات الحزبية والشعبية بتخصيص ساحات للمئات من المصريين بجوار مسجد الملك فيصل في المطار وأمام شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، وفقا لما نشر لدى عودة الرئيس.

عودة الرئيس

عودة الرئيس

عودة الرئيس

مظاهرات الجمعة

وقبل أسبوع من عودة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت مصر قد شهدت الجمعة الماضية، اندلاع مظاهرات في بعض الميادين الرئيسية في عدد من المحافظات، منها محيط ميدان التحرير بالقاهرة، وميدان الأربعين بالسويس، وميدان الشون بالمحلة، وكورنيش الإسكندرية، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء وجوده في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي السياق، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بإجراء تحقيقات موسعة، أظهرت أسباب مظاهرات الجمعة الماضية، وما تبعها من أحداث.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، أمس الخميس، أن النيابة العامة استجوبت عددا لا يتجاوز ألفا من المشاركين في تلك التظاهرات في حضور محاميهم، كما بادرت بالتحفظ على تسجيلات آلات المراقبة الكائنة بنطاق أماكن تلك المظاهرات ومداخلها ومخارجها بمختلف المحافظات.

وأصدرت النيابة العامة أمرا بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

السيد الرئيس يعود الي ارض الوطن بعد المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

Gepostet von ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ am Freitag, 27. September 2019

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *