بعد الكشف عن مالكها.. ناشطون: #قاطعوا_صيدليات_19011

#قاطعوا_صيدليات_19011
تصدر هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 موقع التدوينات المصغر  تويتر بعد ساعات من إطلاقه وذلك بعد الكشف عن مالكي مجموعة صيدليات 19011 - أرشيف

تصدّر هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 موقع التدوينات القصيرة تويتر بعد ساعات من إطلاقه، وذلك بعد الكشف عن مالكي مجموعة صيدليات 19011 من خلال برنامج تلفزيوني.

وقبل انتشار هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011، كان الإعلامي عمرو أديب قد استضاف محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، العضو المنتدب لمجموعة صيدليات 19011 في برنامجه “الحكاية”، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء أمس الأحد.

وقال عمرو أديب: “إن ملاك سلسلة الصيدليات شغلهم الشغال النجاح، وافتتاح فروع جديدة لمجموعتهم، ولذلك قرروا الظهور والحديث عن المجموعة، لإنهاء حالة اللغط والجدل التي أُثيرت في الفترة الماضية”.

وكشف محمود السيسي، خلال اللقاء، سبب تسمية الصيدليات بهذه الأرقام، موضحا أنها تمثل تاريخ ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

#قاطعوا_صيدليات_19011

وأشار العضو المنتدب إلى أن الصيدليات مملوكلة لسبع من الصيادلة الشباب، الذين عانوا الفقر قبل أن يقرروا البدء في العمل بمشروع الصيدليات، وأنها انطلقت في 2017، قبل أقل من ثلاثة أعوام، وأن عددها الآن تجاوز المائة صيدلية على مستوى الجمهورية.

واستنكر مدونون عبر هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011 افتتاح سبعة من الشباب 100 صيدلية، هي مجموع صيدليات 19011، في أقل من ثلاث سنوات، إلا أن تكون مدعومة من الدولة، واكتفى آخرون بالسخرية، فيما ضمن الكثيرون حديث نعيم الصباغ  رئيس مجلس إدارة مجموعة الصيدليات مع أديب.

وقال صاحب حساب عبد الله رشاد: “بينما تزيد نسبة البطالة بين الشباب في مصر عن 30%، يريدوننا أن نصدق أن غلق صيدليات العزبي ورشدي كانت صدفة، وأن سبع صيدليات شباب “عندهم فكر ” بعد ثلاث سنوات، أصبحوا يملكون 100 صيدلية ومصنع أدوية !! ما هو نوع هذا “الفكر” بالضبط؟ “الفكر الميري أكيد”.

وسخرت صاحب حساب زهايمر من القصة، بقولها: “طب بالعند بقى، حشتري من صيدليات العزبي ورشدي وخليل كمان”.

بينما استعان إسلام جابر بصورة لمقطع من عرض مسرحي، في إشارة ساخرة لتردي الأوضاع الاقتصادية للشباب، في ظل انتشار البطالة، معلقا بقوله: “إزاي توصل لـ 35 سنة وأنت فقير، أه إزاي وأنت مضيع فلوسك على اللبس والأكل والشرب والمسخرة إزاي”.

وقبل إطلاق هاشتاج #قاطعوا_صيدليات_19011، كثرت التساؤلات عن مالك صيدليات 19011، وكذلك محاولات عدد من الناشطين ربط بعض الأحداث ببعضها على مدار الأيام الماضية، خاصة بعد قرار سحب تراخيص صيدليات العزبي ورشدي، وأصدر الجيش بيانا في 29 أغسطس الماضي ينفي فيه أي علاقة له بسلسلة الصيدليات الشهيرة.

وقال العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “تنفي القوات المسلحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام، والقنوات المعادية، ووسائل التواصل الاجتماعي من شائعات تتعلق بامتلاك أو افتتاح القوات المسلحة سلسلة من الصيدليات بمختلف أنحاء الجمهورية”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *