رسالة من ريهام سعيد لمتابعيها: “يلا نخس سوا” (فيديو)

رسالة من ريهام سعيد لمتابعيها: "يلا نخس سوا" (فيديو)
نشرت الإعلامية ريهام سعيد فيديو عبر صفحتها على موقع فيسبوك دعت من خلالها إلى مشاركتها في عمل نظام غذائي لإنقاص الوزن - أرشيف

نشرت الإعلامية ريهام سعيد، مقطع فيديو عبر صفحتها على موقع “فيسبوك“، تضمن رسالة، دعت المتابعين من خلالها إلى مشاركتها في عمل نظام غذائي لإنقاص الوزن.

وحمل الفيديو رسالة من ريهام سعيد قالت فيها: “قعدة البيت فرقت في حياتي كتير، بس كمان خلّت وزني زاد، عشان كده قررت أعمل رجيم”.

وتابعت: “لو مستعدين نبدأ مع بعض الرجيم سوا، شوفوا الفيديو، ويلا بينا نبدأ سوا الرجيم”.

رسالة من ريهام سعيد

ولفتت إلى أن الجلوس في المنزل جعلها تتشعر براحة البال، إلا أن أخطر أضراره هو تناول الطعام بكثرة، وبالتالي زيادة الوزن، معبرة بقولها: “راحة البال دي أهم حاجة في الدنيا، مش شايل هم حاجة ولا هم حد، الحاجة اللي مش حلوة الأكل”.

وتابعت: “بتسلّى في الأكل والعشا قدام التليفزيون، وطبعا أنتم عارفين إن الريجيم بكرة وبكرة ده مبيجيش أبدا، لو في حد هيعمل معايا ريجيم يبدأ معايا من بكرة”.

وأشارت ريهام في مقطع الفيديو إلى أنها تتحدث الآن كربة منزل عادية، مثل كل السيدات المصريات، وعدَّدت ريهام فوائد الجلوس بالمنزل، قائلة: “دلوقتي ست مصرية عادية جدا قاعدة في البيت، واكتشفت إن قاعدة البيت دي لها مميزات رهيبة، ابتديت أبقى ست طبيعية، وعندي وقت أعمل حاجات كتير أوي أقعد مع ولادي وأكلم صحابي، وأرد على التليفون، وأهتم بصحتي اللي كانت باظت”.

حظر ظهور ريهام سعيد

وجاءت رسالة من ريهام سعيد على النحو السابق بعد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، في 28 أغسطس الماضي حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد على وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة لمدة عام.

جاء القرار على خلفية تصريحات للإعلامية في برنامجها، قالت فيها: “الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”، وأثنت ريهام سعيد على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة السمنة.

الأمر الذي دفع مجلس إدارة قنوات الحياة إلى اتخاذ قرار بوقف ريهام سعيد وبرنامج صبايا، على خلفية الجدل الذي أثارته الحلقة التي اعتبرها كثيرون تجاوزات ضد النساء.

ثم جاء حظر ظهور ريهام سعيد لمدة عام، بعد أن استعرضت لجنة الشكاوى نتائج التحقيقات، وناقشت الأقوال التي أدلى بها الممثل القانوني لقناة الحياة، وأقوال المذيعة المشكو في حقها، وخلصت إلى الآتي:

المذيعة ارتكبت جريمة إعلامية بالإساءة إلى سيدات مصر، وخلطت بين رأيها الشخصي وبين واجبها الإعلامي، وخالفت المعايير المهنية باستخدام عبارات وألفاظ وأوصاف تمثل إهانة واضحة وصريحة وبشكل عام لسيدات مصر.

كما أن المشكو في حقها تفتقر إلى الحس الإعلامي والإنساني، وارتكبت عدة مخالفات، منها: الخلط بين مرضى السمنة وبين أصحاب الأجسام الممتلئة، واستخدام عبارات وأوصاف تمثل إهانات بالغة للمرأة المصرية.

رهف عادل

شاهد المزيد