السيسي لرؤساء الشركات الأمريكية: نجاح الإصلاح الاقتصادي فاق التوقعات

السيسي ورؤساء الشركات الأمريكية
تفاصيل لقاء السيسي ورؤساء الشركات الأمريكية - وكالات

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي وعددا كبيرا من رؤساء الشركات الأمريكية، أثناء مأدبة عشاء، أقامتها غرفة التجارة الأمريكية على شرفه، بحضور كل من النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية ورئيس مجلس الأعمال الأمريكي المصري.

وقال الرئيس السيسي: “إنه حريص على التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال الأمريكي، لتعزيز الحوار الصريح والمباشر حول الفرص والتحديات التي يشهدها العمل المشترك بين الجانبين، وكذلك التعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، والعمل على حلها”.

وأعرب السيسي عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي المصري في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.

رؤساء الشركات الأمريكية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبر خلال الحوار المفتوح الذي دار مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية عن ترحيبه باللقاء معهم كممثلين لقطاع الأعمال الأمريكي، مشيدا بالعلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وبحرص الجانبين على تعزيزها باستمرار.

وأكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي جرى تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، جرى إعداده وفقا للمتطلبات المصرية الوطنية، وأن التنفيذ الناجح للبرنامج والنتائج الإيجابية التي فاقت المتوقع تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصري العظيم، وليس فقط للإرادة السياسية أو كفاءة البرنامج ذاته.

وأكد الرئيس السيسي استمرار مصر في مسار الإصلاح الشامل، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة، وجودة الحياة للمواطنين المصريين.

كما أعرب الرئيس عن تطلّع مصر لمزيد من مساهمة الشركات الأمريكية في عملية التنمية في مصر، والمشاركة في المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفّرها الاقتصاد المصري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وصل إلى نيويورك، صباح السبت الماضي، لرئاسة وفد مصر باجتماعات الدورة 74 الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يُلقي الرئيس السيسي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدا الثلاثاء 25 سبتمبر الجاري.

ونظّمت الجالية المصرية في مدينة نيويورك مسيرة ترحيب أمام مقر إقامة الرئيس السيسي، في ضاحية منهاتن.

وحمل المئات من الجالية المصرية الأعلام وصور السيسي، وتجولوا حول مقر إقامته، كما هتفوا بشعارات “تحيا مصر”.

وفي المقابل، خرجت مجموعات منددة بحكم الرئيس السيسي، ومعترضة على زيارته إلى نيويورك.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *