وزارة التموين: ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة أسرتها لزوجها

وزارة التموين
وزارة التموين: ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة أسرتها لزوجها - أرشيف

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، السماح بضمِّ الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوج.

وأصدر علي المصيلحي، وزير التموين، تعليمات إلى مسئولي مكاتب الوزارة، بالسماح بضمّ الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين أسرتها إلى بطاقة زوجها، حتى تتمكن من صرف السلع التموينية المدعمة والخبز.

وشدّد المصيلحي على مسؤلي مكاتب التموين بتيسير جميع الإجراءات، من أجل تقديم الخدمات للمواطن في سهولة ويسر، وعدم تعقيد الأمور أمام المواطن.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية مشروع تطوير مكاتب التموين، وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة، يقتصر عملها لتقديم الخدمات للمواطنين.

وافتتح الوزير مكتب الخدمة المتطور بالعمرانية بحضور أحمد راشد، محافظ الجيزة، والمحاسب هشام كامل، وزارة التموين بالجيزة.

ﻭأضاف الوزير: “أنه في حال تعثّر الموظف في الرد على أي استفسار يخص خدمة المواطن، عليه التواصل مع الوزارة أو معه شخصيّا، من أجل توفير سبل الراحة للمواطنين خلال حصولهم على الخدمات من مكاتب التموين”.

يُذكر أن قيمة الدعم المادي للفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية يقدّر بنحو 50 جنيها شهريا، بإلإضافة إلى 150 رغيف خبز  للفرد مدعم شهريّا بسعر خمسة قروش.

وزارة التموين

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد كشفت مؤخرا عن استبعاد أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 4500 جنيه أو أكثر في الشهر من التموين.

وأضاف مصدر في الوزارة في تصريحات صحفية: “أن أصحاب المعاشات سوف يشملهم محددات الاستبعاد من التموين الفترة المقبلة”.

وأشار إلى أن بعض المحددات تخصّ أصحاب المعاشات بشكل مباشر، وهي مَن يتقاضى معاشا 4500 جنيه فأكثر شهريا، وفي حال إذا كانوا يمتلكون سيارة فارهة أحدث من 2013 أو 10 أفدنة فأكثر، أو أن استهلاك الموبايل أكثر من 800 جنيه في الشهر.

كانت وزارة التموين قد أكدت أنها مستمرة في استهداف غير المستحقين لدعم التموين خلال المرحلة الخامسة في شهر سبتمبر الجاري.

وتضع معايير الاستبعاد من الدعم لجنة العدالة الاجتماعية المكونة من خمس هيئات، هي: التموين والتضامن الاجتماعي والاتصالات والإنتاج الحربي، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال وزير التموين: “أن عملية الاستبعاد من التموين عملية ديناميكية مستمره، لا ترتبط بمستهدف معين”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *