“الإسكان” تعلن تفاصيل حجز 46 فيلا بالعلمين الجديدة

"الإسكان" تعلن تفاصيل حجز 46 فيلا بالعلمين الجديدة
في حالة التزاحم على فيلا واحدة، تكون الأولوية لمن يسدد ثمن الفيلا والأرض دفعة واحدة- أرشيف

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن فتح باب حجز 46 فيلا نصف تشطيب، نموذجي (لابلاج 1، لابلاج 2) في مدينة العلمين الجديدة اعتبارا من يوم الأربعاء 25 سبتمبر الجاري.

وكشفت الهيئة التابعة لوزارة الإسكان والمرافق، أن الفيلات المزمع طرحها بمسطحات مباني (220– 240 مترا مربعا)، بالإضافة إلى مساحة الأرض المُقام عليها الفيلا من 206 إلى 650 متر مربع، في المنطقة رقم 21 بمركز مارينا العلمين السياحي، بجهاز القرى السياحية.

حجز 46 فيلا

وأشارت الوزارة إلى أنه سيجرى إتاحة كراسات الشروط والمواصفات لتفاصيل حجز 46 فيلا نصف تشطيب، من خلال مقر جهاز القرى السياحية بمركز مارينا العلمين السياحي، الكائن عند الكيلو 102 على طريق الإسكندرية– مطروح، بوابة رقم 4، أو مقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في شارع الحرية تقاطع محور 26 يوليو مع مدخل 2 بمدينة الشيخ زايد.

ومن جهته أفاد المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن شروط حجز 46 فيلا وكذلك إجراءات سداد قيمة الفيلات، وجاءت كالتالي:

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
  • يجرى سداد جدية الحجز بواقع 5% من قيمة الفيلا والأرض المُقامة عليها بـ”شيك” معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي).
  • تقديم طلب شراء، على أن يتضمن الطلب نسبة سداد المقدم (لا تقل عن 25% من إجمالي ثمن الفيلا والأرض المقامة عليها).
  • تستكمل نسبة السداد المدونة بطلب الشراء، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء) من قيمة الفيلا والأرض المقامة عليها بـ”شيك مقبول الدفع أو مصرفي” باسم الجهاز، خلال مدة أقصاها 30 يوما من إخطار العميل بالموافقة على التخصيص.
  • لا يتم تسليم الفيلا والأرض المقامة عليها إلا بعد استكمال سداد ما لا يقل عن 50% من قيمتها.
  • يجرى سداد الباقي من ثمن الفيلا والأرض المقامة عليها (إن وجد) على أقساط ربع سنوية متساوية، لمدة ثلاث سنوات، بدون فوائد.
  • يُستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ الموافقة على البيع.
  • يجرى تحرير شيكات بنكية آجلة بقيمة الأقساط، باسم الجهاز، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.
  • يمكن تخصيص فيلتين بحد أقصى للأسرة الواحدة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) شريطة شراء كراسة شروط (كراسة لكل فيلا على حدة).

الأولوية للكاش وأعلى سعر

وأشار السباعى، إلى أنه في حالة التزاحم على فيلا واحدة، تكون الأولوية لمن يُسدد ثمن الفيلا والأرض المقامة عليها كاملا، دفعة واحدة، بـ”شيك” معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو من يُسدد بذات الطريقة نسبة أكبر من باقي الثمن، لافتا أنه في حالة التزاحم للسداد بالكامل ستتم المفاضلة طبقا لأعلى سعر يقدم منهم.

وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية أنه سيجرى تقديم العروض ابتداء من يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل، وحتى الخميس 17 من الشهر نفسه.

ونوه إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع الفيلات المطروحة، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *