محمد بركات: اعتزلت الكرة في الأهلي بسبب جملة (فيديو)

محمد بركات
محمد بركات يكشف عن أن سبب اعتزاله في النادي الأهلي بسبب جملة - أرشيف

في مفاجأة من العيار الثقيل، قال محمد بركات، لاعب النادي الأهلي السابق: “إنه اعتزل كرة القدم عام 2013، رافضا الكشف عن السبب الحقيقي وراء اتخاذه ذلك القرار”.

وأضاف محمد بركات في حواره مع قناة “الأهلي” أمس: “قلت وقتها إن عمري 37 عاما، وأريد الخروج من الملعب دون أي مشكلات، لكن هذا لم يكن السبب الحقيقي الذي لا يعرفه الجماهير حتى الآن”.

سبب اعتزال محمد بركات

وتابع محمد بركات: “كانت جملة قالها أحد الأشخاص هي السبب وراء اعتزالي، لم يكن من المفترض أن تُقال لي بعدما لعبت 10 سنوات للنادي الأهلي، لكني لن أكشف عن التفاصيل”.

وفي سياق حديثه عن كوليس اعتزاله، تقدم صاحب الـ42 عاما بالشكر إلى محمد يوسف، المدير الفني للأهلي في هذا الوقت، مؤكدا أنه كان أكثر شخص متمسك بوجوده في النادي بأي طريقة.

وشدّد على أن محمد يوسف سيظل أخيه الكبير، مشيرا إلى أنه قال له وقتها “إن وجوده في الأهلي مهم، ولو لعام آخر من الناحية الفنية، ومن أجل إعطاء الخبرة للاعبين الصغار، كان يقدرني كثيرا، ولم أجد هذا من أي شخص آخر”.

وفي تصريحات سابقة، قال بركات: “إن سر اعتزاله هو أنه شعر بالخوف من الملل، لتوقف النشاط الكروي في مصر، خصوصا أن الفترة الماضية شهدت تجميدا للكرة المصرية”.

وأضاف بركات: “أن كل اللاعبين الذين اعتزلوا يتواجدون داخل القلعة الحمراء باستمرار، لتقديم الدعم للفريق.

واشتهر محمد بركات بالزئبقي، وهو الجناح الأيمن للمنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، من مواليد سبتمبر 1976، بدأ مسيرته في نادي سكة الحديد لينتقل منه للنادي الإسماعيلي موسم 1999، ليستمر معه أربعة مواسم، ويفوز معه بالدوري والكأس.

وانتقل محمد بركات إلى نادي أهلي جدة موسم (2003/2002) ومنه الموسم الذي يليه (2004/2003) لنادي العربي القطري، ليستمر معه موسما واحدا أيضا.

وفي موسم (2005/2004) انتقل بركات إلى النادي الأهلي، وبدأ معه مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات والتألق، لمدة ثماني سنوات قبل أن يعتزل عام 2013.

تميّز محمد بركات بسرعته الفائقة، ورشاقته، وخفة وزنه، ودقة تسديداته، ولعبه في أكثر من مركز، بالإضافة إلى مراوغاته، ما ساعده في نيل لقب الزئبقي أو “بركات ملك الحركات”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *