البورصة تخسر لليوم الرابع على التوالي.. تراجع المؤشرات الرئيسية

البورصة تخسر لليوم الرابع على التوالي: تراجع المؤشرات الرئيسية
تراجع المؤشرات الرئيسية للبورصة اليوم تحت وطأة الضغوط البيعية للمستثمرين المحليين- أرشيف

أغلقت البورصة المصرية على تراجع المؤشرات الرئيسية كافة في نهاية تعاملات، اليوم الأربعاء، بحسب البيان اليومي لها.

ولليوم الرابع على التوالي، يسجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة خسائر، إذ خسر اليوم نحو 500 مليون جنيه من قيمته، ليغلق عند مستوى 738.2 مليار جنيه.

وجاء تراجع المؤشرات الرئيسية للبورصة اليوم تحت وطأة الضغوط البيعية للمستثمرين المحليين من مؤسسات وصناديق استثمار ومحافظ مالية، وسط ترقب للتوترات الإقليمية التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على أداء أسواق المال.

فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب للشراء الانتقائي لاقتناص فرص هبوط بعض الأسهم لمستويات مغرية للشراء.

تراجع المؤشرات الرئيسية

وسجل التقرير تراجع المؤشرات الرئيسية للبورصة اليوم على النحو التالي:

  • تراجع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 0.05% لينهي التعاملات عند مستوى 14745.1 نقطة.
  • هبط مؤشر “إيجي إكس 70″، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.34% ليسجل 540.8 نقطة.
  • نزل مؤشر “إيجي إكس 100″، الأوسع نطاقا، ليخسر 0.22% من قيمته، لينهي جلسة اليوم عند مستوى 1440.43 نقطة.

وخلال الجلسة كانت أسهم الشركات الاستثمارية والعقارية أكثر القطاعات التي عانت من الضغوط البيعية، في حين دعمت عمليات شراء مؤسسة على بعض أسهم القطاع المصرفي من أداء مؤشرات السوق.

واختتمت الجلسة على تراجع المؤشرات الرئيسية في ظل تداولات كلية بلغت 4.4 مليارات جنيه، منها 3.8 مليارات جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين.

خسائر البورصة

وتخطت خسائر البورصة منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى اليوم 17 مليار جنيه، إذ خسرت أمس نحو 10.4 مليارات جنيه وسط استمرار تراجع مؤشراتها  منذ بداية الأسبوع الجاري.

وخسرت البورصة 2.5 مليار جنيه، يوم الاثنين وسط تراجع المؤشرات كافة وبدعم من عمليات شراء استباقية من قبل المصريين وبعض من العرب على أسهم منتقاة.

كما خسرت البورصة يوم الأحد، نحو 3.5 مليارات جنيه من رأسمالها السوقي، وسط تراجع المؤشرات كافة وعمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، وتعاملات شراء من جانب الأجانب والعرب، لتغلق عند مستوى 751.6 مليار جنيه، وسط تداولات كلية بلغت نحو 1.2 مليار جنيه.

وبلغت خسائر البورصة نحو 23 مليار جنيه في ختام تعاملات الثلاثاء قبل الماضي، مع إغلاق رأس المال السوقي عند مستوى 751.582 مليار جنيه، بعد شطب شركة جلوبال تليكوم، التي يتجاوز رأس مالها 20 مليار جنيه.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري، شهدت أغلب جلسات البورصة تراجع المؤشرات الرئيسية، إذ خسرت نحو 60.4 مليار جنيه، وتراجع رأس المال السوقي لأسهم الشركات بنسبة 7.4% إذ بلغ 756.1، مقابل 816.6 خلال الربع السابق له.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *