مكتب التنسيق يعلن آخر مهلة لتسجيل الرغبات.. تفاصيل

مكتب التنسيق يعلن آخر مهلة لتسجيل الرغبات.. تفاصيل
تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي بدأ اليوم- أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إتاحة مكتب التنسيق فرصة أخيرة أمام طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية وحاملي ما يعادل شهادة الثانوية العامة المستنفدين والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم، حتى عصر السبت المقبل.

وقال سيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء: إن مكتب التنسيق يتيح فرصة أخيرة أمام الاستفادة من برنامج تقليل الاغتراب لمن لم يستفد سابقا حتى نفس الموعد كذلك.

وأضاف عطا في تصريحات صحفية، أن مكتب التنسيق بدأ اليوم الأربعاء، تقديم خدمات تنسيق طلاب الثانوية الأزهرية المتقدمين للكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، مشيرا إلى استمرار عمله أثناء الأسبوع الأول من الدراسة لاستقبال هؤلاء الطلاب.

مكتب التنسيق

ونوّه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي إلى استقبال التماسات تقليل الاغتراب للشهادات الأجنبية المعادلة، وطلاب مدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا، ومدارس النيل للعلوم والتكنولوجيا.

كما أوضح إمكانية التحويل بين الكليات الجامعية، عن طريق موقع مكتب التنسيق، وفقا للشروط والقواعد المنظمة لذلك، والمتضمنة أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، وأن التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، وهي 10%.

وشدد على ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، وأنه لا توجد تحويلات ورقية، بالإضافة إلى أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولابد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها، مثل اجتياز اختبار القدرات.

تحويلات المعاهد

وفي نفس السياق، يستمر مكتب التنسيق في عملية التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، بحيث تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب.

ويسمح للطالب الذي جرى ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص، أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

ويكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط، بعد استيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه، وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

نتيجة المرحلة الثالثة

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت نتيجة المرحلة الثالثة الخاصة بتنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد عام 2019، في 8 من سبتمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه يمكن للطلاب معرفة النتيجة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية، كما أنه سيُجرى إرسال كشوف الترشيحات النهائية لشئون التعليم والطلاب بالكليات والمعاهد، بعد إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية (مرحلة تقليل الاغتراب) للمرحلة الثالثة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *