بلاغ ضد محمد علي بتهمة دعوة الشعب المصري للقيام بثورة

بلاغ ضد محمد علي بتهمة دعوة الشعب المصري للقيام بثورة
بلاغ ضد محمد علي بتهمة تحريض الشعب المصري للقيام بثورة - أرشيف

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ ضد محمد علي المقاول والفنان المصري، بدعوى تحريضه على الفوضى، وزعزعة أمن واستقرار الوطن، وترويع المواطنين، والتحريض لقلب نظام الحكم.

وقال صبري: “يظهر المُبلَغ ضده هذا الكائن الفاشل، ويعلن على إحدي الفضائيات العميلة الممولة من دويلة قطر، باتخاذ ما وصفه بخطوات عملية لإنهاء حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وادعى أنه يخطط للثورة ضده”، وقال على في أحد مقاطع الفيديو، التي بثها ليلة السبت 14 سبتمبر: “إن وقت الكلام انتهى”.

بلاغ ضد محمد علي

وأضاف مقدم البلاغ: ”أنه سيبدأ ثورة ضد الرئيس المصري، ودعا محمد علي الشعب المصري إلى الوقوف خلفه، ومساندته في ثورته المزعومة، داعيا الشعب إما أن يكون معه أو ضده”، مضيفا “انتهى وقت الكلام، ونريد أن نعيش”.

وتابع البلاغ: “زعم المقاول الفاشل الهارب للخارج أن الشعب معه، وأن القوى السياسية تقف خلفه، وكذلك الجيش والشرطة”.

وأكمل: ”من جميع ما تقدم، يتضح وبجلاء، أن المدعو محمد علي العميل المتآمر ضد بلده يخطط ويدبر مع جهات أجنبية خارجية للسعي لقلب نظام الحكم في مصر، من خلال تحريضه على مؤسسات الدولة، لمنعها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، ونشر الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري، والإضرار بالمصالح العليا للبلاد”.

وأوضح أن ”ذلك من خلال مخططات خارجية مع بعض الأجهزة الاستخباراتية المعادية لمصر وقياداتها ومؤسساتها، وهي الأهداف نفسها التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية، المقيمة في تركيا وقطر والتنظيم الدولي لتلك الجماعة”.

واختتم مقدم البلاغ حديثه قائلا: ”مما يحق معه للمبلغ التقدم بهذا البلاغ ملتمسا، وبعد الاطلاع على حافظة المستندات الموفقة إصدار الأمر بالتحقيق فيما تضمنه من وقائع مؤيدة بالمستندات، وإصدار الأمر بإدراج المدعو على قوائم ترقب الوصول، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة”.

محمد علي

وكان الفنان محمد علي قد دعا في مقطع فيديو جديد الشعبَ المصري إلى التفاعل العملي مع ما تحدث عنه خلال الأيام الماضية، من فساد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظامه، عبر إطلاق وسم يدعو لتنحّيه، والخروج إلى الشارع ضده الجمعة المقبلة.

وفي دعوته التي أعلنها من خلال مقطعيْ فيديو، نشرهما في وقت متأخر مساء الأحد، وحظيا بتفاعل كبير، قسّم محمد علي “خطته العملية” إلى مطلبين: أولهما تحرك إلكتروني من خلال دعم وسم #‏ارحل_بقى_يا سيسي، الذي أطلقه لدعوة السيسي للتنحي استجابة لرغبة جماهير المصريين.

وأوضح أن الجزء الثاني من خطته العملية يقوم على الدعوة للنزول إلى الشارع في مختلف محافظات مصر الجمعة المقبل، في حال لم يلتفت السيسي لرفض المصريين له بمواقع التواصل الاجتماعي، لمدة ساعة، لإعلان رفض استمراره في الحكم، مشيرا إلى أنه سيطلب من العالم مراقبة هذا التحرك والحكم عليه.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *