إعلان جدول مباريات الدوري الممتاز: المواعيد والتاريخ

إعلان جدول مباريات الدوري الممتاز: المواعيد والتاريخ
مباراة الافتتاح هذا الموسم ستكون بين طلائع الجيش والمقاولون العرب يوم 21 سبتمبر- أرشيف

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن جدول مباريات الدوري المصري الممتاز في الدور الأول للمسابقة، على ضوء ما أسفرت عنه قرعة المسابقة التي أجريت يوم الخميس الماضي.

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 21 سبتمبر الجاري، ومباراة الافتتاح هذا الموسم ستكون بين طلائع الجيش والمقاولون العرب عند تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مدينة القاهرة.

وينتهي الدور الأول لمسابقة الدوري المصري الممتاز في 24 يناير، وينتظر أن يُعلن موعد انطلاق مباريات الدور الثاني على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية.

جدول مباريات الدوري

وبحسب جدول مباريات الدوري الممتاز، سيكون النادي الأهلي في الأسبوع الأول على موعد مع مباراة قوية ضد سموحة يوم 23 من الشهر ذاته على استاد الجيش ببرج العرب في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة.

وتنتظر نادي الزمالك مباراة قوية أمام الاتحاد السكندي على استاد بتروسبورت يوم 23 سبتمبر في الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، بينما بيراميدز وصيف كأس مصر سيلاقي إنبي على استاد الدفاع الجوي يوم 21 من الشهر ذاته.

ويلعب نادي الإسماعيلي مباراة قوية يوم 21 من الشهر ذاته، إذ يستهل مشواره بمواجهة الجونة في الغردقة، وتنطلق ضربة بداية المباراة عند تمام الساعة الخامسة والنصف.

اتحاد الكرة

وكان حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد، قد أعلن أن جدول مباريات الدوري الممتاز، متضمن مواعيد المباريات وأماكن إقامتها، وسيعلن موعد انطلاق الدور الثاني على ضوء موقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية، وهو الأمر الذي سيتحدد قبل نهاية الدور الأول.

وأضاف أن الأسبوع الثامن هو الوحيد الذي اكتفى بتحديد فترة إقامته خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل انتظارا لوصول الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لمرحلة المجموعات.

وأشار إلى أن الدور الأول كله يتضمن خمس مباريات مؤجلة فقط، منها ثلاثة مؤجلات لفريق طلائع الجيش لمشاركته في بطولة العالم العسكرية خلال الفترة من 15 حتى 30 أكتوبر المقبل.

إضافة إلى مباراتي الأهلي مع المصري، وبيراميدز مع أسوان، ضمن الأسبوع السادس حتى بيان موقفهم الإفريقي، لضمان منحهم الحد الأدنى من الراحة المقررة للمشاركات الخارجية.

وقال حسام الزناتي أيضا: إن الاتحاد المصري لكرة القدم ترك مساحة زمنية مناسبة قبل وأثناء بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي تنظمها مصر خلال الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر المقبل، وربما تقام خلالها مباراة مؤجلة من بين مؤجلات طلائع الجيش.

مواعيد المباريات

واختتم مدير مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم بالإشارة إلى أن احتمالات التعديل في جدول مباريات الدوري تنحصر في ثلاث حالات، هي: تعديل الملعب بطلب من الجهات الأمنية، وتغيير مواعيد مباريات الفرق المشاركة إفريقيا حسب موقفها من البطولة، فيما تتحدد مواعيد الفرق المشاركة عربيا وفق قرعة كل دور حسب نظام البطولة العربية.

وفيما يلي أبرز المباريات:

  • الأهلي × الزمالك: الأسبوع الرابع يوم 19 أكتوبر على استاد القاهرة.
  • الإسماعيلي × المصري: الأسبوع الثاني يوم 2 أكتوبر على استاد الجيش في برج العرب.
  • الإسماعيلي × الأهلي: الأسبوع التاسع يوم 11 ديسمبر على استاد الجيش ببرج العرب.
  • المصري × بيراميدز: الأسبوع التاسع يوم 11 ديسمبر على استاد الجيش بالسويس.
  • الإسماعيلي × الأهلي: الأسبوع التاسع يوم 11 ديسمبر على استاد الجيش ببرج العرب.
  • بيراميدز × الإسماعيلي: الأسبوع الثاني عشر يوم 24 ديسمبر على استاد الدفع الجوي.
  • الزمالك × المصري: الأسبوع الرابع عشر يوم 9 يناير على استاد الجيش ببرج العرب.
  • الإسماعيلي × الزمالك: الأسبوع السابع عشر يوم 23 يناير على استاد الإسماعيلية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *