خبير أرصاد يحذر من طقس الغد: أمطار وتقلبات جوية

خبير أرصاد يحذر من طقس الغد: أمطار وتقلبات جوية
احتمال كبير أن يشهد طقس الغد سقوط  أمطار مساء تمتد ليوم الأحد- أرشيف

حذر وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من أن طقس الغد سيشهد تقلبات جوية معتادة في هذا الوقت من العام.

وكشف سعودي في تصريحات صحفية عن توقعاته بشأن طقس الغد والفترة المقبلة من خلال دراسة آخر إصدارات خرائط الطقس.

وقال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية: إن آخر الإصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية خاصة في طبقات الجو العليا تشير إلى احتمال كبير أن يشهد طقس الغد سقوط  أمطار مساء تمتد ليوم الأحد.

وأضاف أن كمياتها تكون ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وسيناء فقط.

ولفت سعودي إلى أن سقوط الأمطار سيصاحبه نشاط بسيط للرياح، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، وطقس غائم على شمال البلاد.

وفي تصريح سابق له أشار أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن سقوط هذه الأمطار يعد إيذانا بقرب بداية فصل الخريف.

ولفت إلى استقرار الأحوال الجوية بشكل عام على جميع الأنحاء بالبلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري، إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، وطقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، لافتا إلى أن الأجواء أصبحت أقرب إلى المعتدلة ليلا، خصوصا مع قرب فصل الخريف.

طقس الغد

وبخلاف تحذيرات الخبير من سقوط الأمطار، توقع بيان هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد لطيفا على السواحل الشمالية معتدلا على الوجه البحري والقاهرة، مائلا للحرارة على شمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد نهارا، لطيفا ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وجنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيكون معتدلا إلى مضطرب غربا، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فيكون معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

ووفقا لتوقعات طقس الغد تكون درجات الحرارة الصغرى والعظمى يوم السبت على بعض محافظات ومدن مصر كالتالي:

  • القاهرة: 24/32
  • الإسكندرية: 25/29
  • مطروح: 24/29
  • العريش: 21/30
  • طابا: 23/31
  • شرم الشيخ: 26/35
  • الغردقة: 25/35
  • أسوان: 28/38

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *