الأهلي يحصل على 148 ألف دولار من “فيفا” بسبب مروان محسن

الأهلي يحصل على 148 ألف دولار من "فيفا" بسبب مروان محسن
الأهلي استفاد من أحد البنود المتعلقة بتعويض الأندية عن الإصابات الطويلة- أرشيف

حصل النادي الأهلي على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فترة غياب مروان محسن مهاجم الفريق، بسبب إصابته وغيابه عن الملاعب، وذلك بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وتسلم النادي الأهلي اليوم، ما يفيد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيداع مبلغ 148 ألف دولار، حوالي 2 مليون و500 ألف جنيه مصري في حساب النادي، وهو ما يعادل راتب مروان محسن عن فترة الغياب، بحسب الموقع الرسمي للأهلي.

مروان محسن

وبحصول الأهلي على تعويض مالي بسبب إصابة مروان محسن مع المنتخب، يكون النادي قد استفاد من أحد البنود المتعلقة بتعويض الأندية عن الإصابات الطويلة للاعبين أثناء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في البطولات الرسمية، وهو أول نادٍ مصري يقوم بتفعيل هذا البند في لوائح الاتحاد الدولي.

وكان في السابق يقوم اتحاد كرة القدم المحلي بتحمل تكاليف إصابة اللاعب فقط دون النظر إلى راتبه وهو ما يتحمله “فيفا” حاليا في ضوء لوائحه.

وكان النادي الأهلي قد تقدم بملف كامل لـ”فيفا”، تضمن تقرير المركز الطبي في ألمانيا وتشخيص الإصابة، وفترة غياب مروان محسن عن الملاعب، وكذلك الضرر الفني والمالي الذي وقع على النادي.

وأوضح الأهلي، أنه بعد فترة من المداولات ومتابعة الملف والتأكد من سلامة موقف الأهلي، قام “فيفا” بإرسال المبلغ بعد تفعيل البند.

تغريم الأهلي

وبخلاف تعويض الأهلي عن إصابة مروان محسن اليوم، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر أول أمس، تغريم النادي الأهلي، وإلزامه دفع مبلغ 858 ألف دولارا للاعبه البرازيلي السابق هيندريك هيكلمي، كقيمة متبقية من عقده، بالإضافة إلى مبلغ 135 ألف دولار باقي مستحقاته، ليصل المبلغ إلى مليون دولار.

وكشفت مصادر في تصريحات صحفية أن “فيفا” أخطر الأهلي بالقرار رسميا، تاركا أمامه فرصة الاستئناف على الحكم الصادر بالمحكمة الرياضية في سويسرا خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الغرامة ذات قيمة مالية كبيرة.

بينما قال مصدر داخل مجلس إدارة النادي: إن “العقوبة مبالغ فيها بشكل غريب، ندفع غرامة مليون دولار لفسخ التعاقد مع لاعب، وبالتالي لن نرضخ لتلك العقوبة وسنتخذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

ونشب خلاف بين الأهلي واللاعب هيندريك، على خلفية مطالباته بمستحقاته بعد فسخ عقده مع القلعة الحمراء قبل أربعة مواسم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *