تنسيق جامعة الأزهر: 39500 ألف طالب سجلوا الرغبات بالمرحلة الثانية

تنسيق جامعة الأزهر: 39500 ألف طالب سجلوا الرغبات بالمرحلة الثانية
عدد من سجلوا رغباتهم في الدورين الأول والثاني في تنسيق جامعة الأزهر حتى الآن 93 ألف طالب وطالبة- أرشيف

أعلن مكتب تنسيق جامعة الأزهر أعداد الطلاب المتقدمين للتنسيق، موضحا أن ما يقرب من 39500 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق: إن بوابة الحكومة المصرية مستمرة في تسجيل رغبات الطلاب والطالبات حتى الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، متوقعًا أن تشهد البوابة إقبالا شديدا من الطلاب خلال الفترة المتبقية من عملية التسجيل.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية تستوعب طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، إضافة إلى الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى، لافتا إلى أن عدد الطلاب الذين لهم حق تسجيل الرغبات 63092 ألف طالب عبر موقع التنسيق.

تنسيق جامعة الأزهر

ولفت مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون تنسيق جامعة الأزهر 2019، إلى أن باب التنسيق سيظل مفتوحا حتى مساء اليوم، ويمكن للطلاب التسجيل من بيوتهم أو الحضور لأحد معامل التنسيق الثلاثة التابعة للجامعة، بالقاهرة ودمياط وأسيوط، أو التسجيل من خلال مكاتب التنسيق المعلنة بالجامعات المصرية المختلفة.

وأوضح أنّ الإقبال على معامل التنسيق التابعة للجامعة متوسط، وعملية التسجيل بالتنسيق تسير في حالة من الهدوء ولم يجرَ تسجيل أي مشكلات.

ويبلغ إجمالي عدد من سجلوا رغباتهم في الدورين الأول والثاني في تنسيق جامعة الأزهر حتى الآن 93 ألف طالب وطالبة من إجمالي من لهم حق التسجيل وعددهم 116420.

أما المرحلة الثالثة، فهي المرتبطة بتعديل الترشيح للطلاب الذين يرغبون بتعديل رغباتهم في تنسيق جامعة الأزهر إلى كليات أخرى، وفي حدود الحد الأدنى والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها، وكذلك الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية.

التنسيق الورقي

وفي 26 أغسطس الماضي، فتح تنسيق جامعة الأزهر باب قبول التنسيق ورقيا، ويستمر حتى الخميس الموافق 12 سبتمبر المقبل، للطلاب والطالبات من الفئات التالية: (طالبات الثانوية – الشهادات المعادلة– السنوات السابقة– إعادة القيد).

واعتمد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018- 2019م.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *