تغريم النادي الأهلي مليون دولار بسبب البرازيلي هيندريك

تغريم النادي الأهلي مليون دولار بسبب البرازيلي هيندريك
صحيفة "ميرور" البريطانية: النادي الأهلي أكثر الأندية العالمية حصدا للبطولات- أرشيف

أصدرت لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا بـ”تغريم النادي الأهلي”، وإلزامه دفع مبلغ 858 ألف دولارا للاعبه البرازيلي السابق هيندريك هيكلمي، كقيمة متبقية من عقده، بالإضافة إلى مبلغ 135 ألف دولار باقي مستحقاته، ليصل المبلغ إلى مليون دولار.

وكشفت مصادر في تصريحات صحفية أن “فيفا” أخطر الأهلي بالقرار رسميا، تاركا أمامه فرصة الاستئناف على الحكم الصادر بالمحكمة الرياضية في سويسرا خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الغرامة ذات قيمة مالية كبيرة.

تغريم النادي الأهلي

وحول قرار تغريم النادي الأهلي الصادر اليوم، قال مصدر داخل مجلس إدارة النادي: “إن الأهلي لم يتلقَّ أي خطابات بصفة رسمية حتى الآن، ولن نتحرك قبل حدوث هذا”.

وأضاف، في تصريحات صحفية “علمنا بالقيمة الموقعة على النادي، وسنبدأ التحرك والاستئناف ضد العقوبة فورا في المحكمة الرياضية بسويسرا، عقب إبلاغنا بشكل رسمي”.

وتابع: “العقوبة مبالغ فيها بشكل غريب، ندفع غرامة مليون دولار لفسخ التعاقد مع لاعب، وبالتالي لن نرضخ لتلك العقوبة وسنتخذ كل الإجراءات القانونية حيال ذلك”.

ونشب خلاف بين الأهلي واللاعب هيندريك، على خلفية مطالباته بمستحقاته بعد فسخ عقده مع القلعة الحمراء قبل أربعة مواسم.

ويستعد الأهلي لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها يوم 14 سبتمبر الجاري، إذ تطير بعثة الأهلي إلى غينيا الاستوائية ليلة الحادي عشر من الشهر الجاري.

الأهلي الأكثر نجاحا

وفي سياق موازٍ، أشادت صحيفة “ميرور” البريطانية الشهيرة، بإنجازات النادي الأهلي على مر التاريخ، بعدما تصدر قائمة أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات.

ونشرت “ميرور” تقريرا حول الأندية الأكثر نجاحا في العالم، وفقا لحصد البطولات على مدار تاريخها، حيث احتل النادي الأهلي صدارة القائمة، متفوقا على أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، ويوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، والفيصلي الأردني، وبنفيكا البرتغالي.

وحصد النادي الأهلي وفقا للتقرير 118 بطولة، مقسمة إلى 41 لقبا في الدوري الممتاز، و 36 لقبا في كأس مصر، و10 بطولات سوبر محلي، و8 بطولات دوري أبطال إفريقيا، و6 سوبر إفريقي، وبطولة كأس الكونفدرالية.

وجاء نادي الزمالك في المركز الـ23 والثالث عربيا برصيد 52 بطولة، متفوقا على أندية أي سي ميلان الإيطالي، صاحب المركز 25، ونادي ريفر بليت الأرجنتيني، صاحب المركز 27، ونادي فناربخشة التركي صاحب المركز 29.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *