اختناق 20 طفلا في حمام سباحة بمصر القديمة

اختناق 20 طفلا في حمام سباحة بمصر القديمة
20 شابا وطفلا أصيبوا باختناقات، نتيجة استنشاقهم "الكلور" داخل حمام سباحة- أرشيف

أصيب 20 طفلا باختناق نتيجة زيادة نسبة الكلور داخل حمام سباحة بنادٍ شهير بمصر القديمة. وأمر اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب في الواقعة.

كان قسم شرطة مصر القديمة تلقى بلاغا من مستشفى حكومي باستقباله نحو 20 شابا وطفلا مصابين باختناقات، نتيجة استنشاقهم “الكلور” داخل الحمام.

حمام سباحة

وقال مصدر أمني مسئول، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد: إن “موتور” حمام سباحة النادي كان به عطل منذ أربعة أيام، وجرى إصلاحه، مضيفا أن العطل هو سبب الاختناق الذي نتج عن ارتفاع نسبة الكلور في المياه.

وتبين أن المسئول عن الواقعة نائب مدير حمام السباحة وآخر، جرى ضبطهما وعرضهما على النيابة العامة لسؤالهما، كما تبين أن المسئول عن تنظيم نسبة الكلور فى حمام السباحة أثناء قيامه بإصلاح موتور الحمام حدث عطل في المنظم أدى إلى زيادة نسبة الكلور بالمياه وحدوث اختناق لـ20 طفلا وجرى عمل الإسعافات لهم.

وقائع مشابهة

وبخلاف حادثة الاختناق في حمام سباحة اليوم، فقد شهد فصل الصيف وقائع عدة لموت أطفال داخل حمامات السباحة إما غرقا أو صعقا بالكهرباء،

ففي بداية سبتمبر الجاري، لقي طالب مصرعه في حمام سباحة خاص بأحد الأندية، بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة اسفكسيا الغرق، ولا وجود لآثار عنف جنائي، وفي نهاية أغسطس لقي طفل يدعى “عبدالرحمن.ع. ح”، سبع سنوات مصرعه، عقب غرقه داخل حمام سباحة أحد مراكز الشباب بمدينة بني سويف الجديدة.

ولقي طفل، 14 سنة، مصرعه صعقا بالكهرباء، داخل حمام السباحة في منطقة المرج، بعد أن وقع على سلك كهرباء خاص بثلاجة مشروبات غازية.

وفي شهر يونيو الماضي، لقي الطفل مازن، ثماني سنوات، مصرعه غرقا في حمام بمدينة ساقلتة بسوهاج.

حالات متكررة

وفي الصيف الماضي، تعرضت الطفلة فاطمة للغرق داخل حمام سباحة بقرية سياحية في العين السخنة، وكشفت تحقيقات النيابة أن فِرَق الإنقاذ لم تحاول إنقاذها أثناء الغرق، وأن سيارة الإسعاف لم تصل إلا بعد 90 دقيقة، وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا ثعبانا بالحمام عقب غرق الطفلة بدقائق.

وأوضح تقرير للطوارئ بمحافظة السويس، أن ستة أطفال، تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام إلى 12 عاما، تعرضوا للغرق في حمامات السباحة خلال شهرين.

وفي فبراير 2018، توفى الطالب أحمد محمد عبد العزيز، في حمام سباحة الجامعة الأمريكية، رغم إجادته للسباحة، نتيجة توقف عضلة القلب.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *