“التعليم العالي” تعلن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
وزارة التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة غدا الأحد - أرشيف

كشفت وزارة التعليم العالي عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات للعام الجامعي (2020/2019).

وقال عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمتحدث باسم الوزارة: “إن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات للعام الجامعي (2020/2019) ستظهر غدا الأحد”.

وسجل ما يقرب من 183 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات، التي بدأت صباح السبت، 24 أغسطس الماضي.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: “إنه سيُجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام الطلاب مباشرة، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، حسب النسبة المقررة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10% من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة”.

تنسيق المرحلة الثالثة

وانتهى تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، الأربعاء الماضي، بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الناجحين من الدور الثاني للثانوية العامة.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات 2019، يوم 24 أغسطس الماضي، بحد أدنى 205 درجات، بنسبة 50%.

وأوضحت أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من التنسيق يبلغ 84872 طالبا وطالبة، موزعين بمعدل 63318 طالبا للشعبة العلمية، و21554 للشعبة الأدبية.

وأضافت: “أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيُجرى إرجاء إعلانها حتى يُجرى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، ثم يُجرى إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم وصول عدد التظلمات على امتحانات الدور الثاني المُقدَّمَة من طلاب الثانوية العامة، للعام الدراسي (2019/2018) على خلفية تضررهم من نتائجهم بالامتحانات إلى 307 طلاب.

وأوضح خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن إجمالي عدد كراسات الامتحانات المُتظلَّم من نتائجها في الدور الثاني بلغ 452 كراسة امتحان.

وأضاف نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة: “أن اللغة الأجنبية الأولى جاءت الأعلى في عدد تظلمات امتحانات الدور الثاني المقدمة، إذ بلغ عدد الطلاب المتقدمين بتظلمات من نتائج الامتحان بها 70 طالبا”.

وفي 29 أغسطس الماضي، فتحت الوزارة باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني، على أن تنتهي الخميس، 12 سبتمبر الجاري.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *