بسبب الباقة والإنترنت.. حملة #مقاطعة_we تتصدر تويتر

بسبب الباقة والإنترنت.. حملة #مقاطعة_we تتصدر تويتر
شكاوى متعددة من عملاء الشركة من سوء خدمة الإنترنت ونفاد الباقات- أرشيف

شن عدد كبير من عملاء شبكة “we” لخدمات المحمول، التابعة للشركة المصرية للاتصالات، هجوما عنيفا على الشركة، بسبب شكاوى متكررة من سوء خدمة الإنترنت ونفاد الباقات، ودعوا لمقاطعتها عبر هاشتاج #مقاطعة_we الذي شهد مشاركة واسعة.

وتصدر هاشتاج #مقاطعة_we قائمة الترند اليوم، حيث اجتاحته تغريدات العملاء التي تدعو لإلغاء الاشتراك بالشبكة ومقاطعتها، واتهموها بالاستهتار بعملائها و”النصب عليهم”، حسب تعبيرهم.

#مقاطعة_we

وجاءت مشاركات نشطاء عبر هاشتاج #مقاطعة_we لتبين الأزمات التي يواجهونها مع الشبكة، خصوصا في الإنترنت والباقات الخاصة بهم، حيث كتب “أحمد عبد السلام” قائلا: “لسه باقي 17 يوم والباقة خلصت ، والسرعة نزلت 256 !! هو لسه في نت في العالم اسمه 256 ولا انا اللي مش واخد بالي ؟ كمان إتحولت إجباري علي السرعة الجديدة بدون ما يبلغوني بكدا ! عدم احترام ونصب جاري إلغاء الاشتراك ..”

وغرد “معاذ” في نفس السياق على هاشتاج #مقاطعة_we قائلا: “حد يفهمني ازاااااااي دي سرعه نت لسه مجدده من يومين!!”

في حين لخصت “أميرة” طلباتها للشركة عبر هاشتاج #مقاطعة_we والمتمثلة في تحسين الخدمة وإصلاح العيوب.

سوء الخدمة

وتأتي دعوات المقاطعة عبر هاشتاج #مقاطعة_we عقب أيام من إعلان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقريره في الأول من سبتمبر الجاري، وهو أول تقرير له حول جودة خدمات الصوت والإنترنت، المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر.

وأظهر التقرير أن شركة “we” هي أكثر الشبكات التي يوجد بها مناطق متأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية، وبلغ العدد 80 منطقة.

إذ أوضح التقرير في نتائج تقييم الخدمات الصوتية، أن عدد المناطق المتأثرة بمشاكل جودة الخدمات الصوتية لشركة فودافون 31 منطقة، ولشركة اتصالات عدد 64 منطقة، ولشركة أورانج عدد 74 منطقة، مضيفا أن مشاكل جودة صوت المكالمات في جميع أنحاء الجمهورية تظهر مع شركة “we” تليها شركة أورانج، فيما تكون خدمات البيانات على مستوى مقبول على جميع الشبكات مع تميز واضح لشركة أورانج في سرعة تنزيل وتحميل البيانات.

رابع شبكة

وبيّن التقرير أن اختبارات جودة الخدمة أجريت خلال شهر يوليو الماضي، لما يقرب من 23000 كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان فى جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 110 مناطق وطرق رئيسية ومحاور وأماكن استراتيجية تشمل 80 منطقة، و30 طريقا ومحورا ومركزا لتجمعات المواطنين.

الشكاوى من الشبكة الوليدة وحملة #مقاطعة_we تصدرت رغم أن الشركة لم يمر على إنشائها سوى عامين فقط، إذ أطلقت الشركة المصرية للاتصالات في 18 سبتمبر 2017 رسميا، خدمات الهاتف المحمول في مصر، لتصبح شبكة المحمول الرابعة العاملة في السوق المصري، وقد جرى الإعلان عن أسعار خدمات المحمول والإنترنت التي تقدمها بأقل سعر للدقيقة في السوق المصري.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.