الفيفا يرشح محمد صلاح للتواجد في التشكيلة المثالية لعام 2019

محمد صلاح في التشكيلة المثالية
القائمة ضمت 55 لاعبا، وشهدت تواجد البرازيل بعشرة لاعبين، وتواجد سبعة لاعبين من ليفربول- أرشيف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس، أسماء 55 لاعبا مرشحا للدخول في التشكيلة المثالية لعام 2019، بينهم  المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وتضم التشكيلة المثالية أفضل 11 لاعبا في العالم، سيعلن عنهم بحفل جوائز “ذا بيست” المحدد له 23 سبتمبر الجاري بمدينة “ميلانو” الإيطالية.

وضمت القائمة 55 لاعبا، وشهدت تواجد البرازيل بعشرة لاعبين كأكبر دولة تضم لاعبين في القائمة، يليها فرنسا (سبعة) ثم إسبانيا (ستة)، كما تواجد 11 لاعبا من فريق برشلونة، مقابل تسعة من ريال مدريد، وثمانية من مانشستر سيتي، وسبعة من ليفربول.

ويجرى التصويت من قبل أكثر من 23 ألف لاعب لاختيار التشكيل الأفضل لعام 2019، والمكون من حارس مرمى، وأربعة مدافعين، وثلاثة لاعبي وسط، وثلاثة مهاجمين، عن موسم 2018-2019.

محمد صلاح في التشكيلة المثالية

وبالتزامن مع ترشيح محمد صلاح للدخول في التشكيلة المثالية للعام الجاري، حظي نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بإشادة صحيفة “الجارديان” البريطانية، مشيرة إلى أن اللاعب المصري يمثل قوة هجومية هائلة لـ”الريدز”.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن موقف محمد صلاح من عدم التمرير إلى ساديو ماني في مباراة ليفربول وبيرنلي التي أقيمت بملعب “تيرف مور”، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، والتي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة- كان طبيعيا، لاسيما أن المباراة كانت تقترب من النهاية، حيث كان اللاعب المصري يرغب في مشاركة ساديو ماني وفيرمينو في هز شباك المنافس.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من كون محمد صلاح هو الأكثر فردية من بين لاعبي ليفربول في الفترة الأخيرة، إلا أنه أيضا الأكثر فاعلية على المرمى، وأنه يجيد اختيار الأماكن الصحيحة في التمركز في دفاعات الخصم، وهو من جهة أخرى يحتل المركز العاشر في أكثر لاعبي البريميرليج خلقا للفرص منذ بداية الموسم الماضي (77 فرصة)، متفوقا على الثنائي ساديو ماني (55) وفيرمينو (47).

أهداف محمد صلاح

ويسدد محمد صلاح على المرمى أكثر من أي لاعب آخر في ليفربول، وطبقا للإحصائيات، فإنه سدد 75% من الكرات التي يلمسها حول منطقة جزاء المنافس، وقام بالمراوغة بنسبة 8.1% من لمساته للكرة، أكثر من ماني 5.5% وفيرمينو 4.1%.

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل ثلاثة أهداف في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.