الأرصاد الجوية تعلن انخفاض الحرارة والرطوبة الأسبوع المقبل

الأرصاد الجوية
انخفاض درجات الحرارة ثلاث درجات بداية من الأسبوع المقبل - أرشيف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض درجات الحرارة بدءا من بعد غد السبت، بمعدل يتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية، إذ تعود الحرارة على القاهرة إلى 33 درجة خلال فترات النهار.

وقال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات صحفية اليوم الخميس: “إن انخفاض درجات الحرارة يقابله أيضا انخفاض في الرطوبة، بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10%”، موضحا أنه مع توالي أيام شهر سبتمبر ستبدأ نسب الرطوبة في الانخفاض التام، يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة اليوم الخميس، وغدا الجمعة، تشهد ارتفاعا نسبيا على شمال وجنوب البلاد، إذ تكون على القاهرة 36 درجة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى أن النشاط الملحوظ خلال الفترة المقبلة هو الرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر، الذي يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، بالإضافة إلى وجود شبورة على عدة محافظات.

الأرصاد الجوية

وأعلنت هيئة الإرصاد الجوية في توقعاتها أمس حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المُقبلة، إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على القاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما تقل الرؤية في الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية.

بينما تصل نسب الرطوبة على السواحل الشمالية والجنوبية إلى 90% و85% على القاهرة، و50% على الصعيد، على أن تكون الظاهرة الأكثر تاثيرا في طقس غد الخميس، غائما جزئيا في ظل وجود شبورة مائية كثيفة.

وتصل درجات الحرارة العظمى والصغرى إلى ما يلي:

  • السواحل الشمالية: 32 – 24.
  • القاهرة: 36 – 25.
  • شمال الصعيد: 38 – 29.
  • جنوب الصعيد: 41 – 29.

طقس الغد

فيما تتميز حالة الطقس غدا الجمعة، بأجواء معتدلة على السواحل الشمالية، وطقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما تقل الرؤية في الصباح الباكر، بسبب الشبورة المائية، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس.

وتصل نسب الرطوبة على السواحل الشمالية والجنوبية إلى 90% و85% على القاهرة، و70% على الصعيد، على أن تتواجد الشبورة الصباحية بشكل كثيف على أغلب المناطق.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة العظمي والصغرى:

  • السواحل الشمالية: 32 – 24.
  • القاهرة: 36 – 25.
  • شمال الصعيد: 39 – 29.
  • جنوب الصعيد: 41 – 29.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.