تعرف على موعد إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة

تعرف على موعد إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة
إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة كاملة خلال 72 ساعة بحد أقصى- أرشيف

أغلق مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد العليا، اليوم الأربعاء، التقديم في التنسيق للمرحلة الثالثة والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية ومستنفذي الرغبات.

فيما قرر مكتب التنسيق مد تنسيق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الفنية لحين الانتهاء من تسجيل الناجحين من الدور الثاني.

وقال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق: إن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ نحو 186 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019 / 2020.

نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة

وأضاف “عطا” أنه سيجرى إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الثالثة كاملة خلال 72 ساعة بحد أقصى، وذلك بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الحسابية الخاصة بالترشيحات، موضحا أنه سيجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب.

وأشار إلى أن التنسيق للمرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بدأ صباح السبت، 24 أغسطس الماضي، واستمر حتى اليوم الأربعاء، دون أية شكاوى طلابية.

وقال: إن مكتب التنسيق يعمل أيضا على الانتهاء من ترشيحات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تمهيدا لإعلانها خلال الأسبوع المقبل.

وحول تنسيق الشهادات الفنية أوضح “عطا” أن مكتب التنسيق قرر مد الفترة لتسجيل الرغبات لحين الانتهاء من الناجحين من الدور الثاني، موضحا أنه تقدم لموقع التنسيق حتي الآن نحو 191 ألف طالب وطالبة من أجل الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا للعام الجامعي 2019 / 2020.

ولفت إلى أن تنسيق الشهادات الفنية شمل هذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي: الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة، جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني، إذ تعد امتدادا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق أحدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي، بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

تنسيق المرحلة الثالثة

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت انطلاق التنسيق للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، يوم 24 أغسطس الماضي، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

وأوضحت أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من التنسيق يبلغ 84872 طالبا وطالبة، موزعين بمعدل 63318 طالبا للشعبة العلمية، و21554 للشعبة الأدبية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، معلنة قبول طلبات تحويل لـ75169 طالبا وطالبة بنسبة 86.72% من المتقدمين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.