التعليم العالي تعلن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة

التعليم العالي تعلن موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة
عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، بلغ حتى الآن 183 ألف طالب وطالبة- أرشيف

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات سينتهي غدا الأربعاء، بعد الانتهاء من تسجيل رغبات الناجحين من الدور الثاني.

وأوضح عطا، اليوم الثلاثاء، في تصريحات صحفية، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، التي بدأت صباح السبت الموافق 24 أغسطس، بلغ حتى الآن 183 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2019 / 2020.

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة، أن غدا الفرصة الأخيرة للالتحاق بالجامعات من خلال مكتب التنسيق، وسيجرى إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وتابع عطا أنه سيجرى فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام الطلاب، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

تنسيق المرحلة الثالثة

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، يوم 24 أغسطس الماضي، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

وأوضحت أن العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة من التنسيق يبلغ 84872 طالبا وطالبة، موزعين بمعدل 63318 طالبا للشعبة العلمية، و21554 للشعبة الأدبية.

وأضافت أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيُجرى إرجاء إعلانها حتى يُجرى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2019، ثم يُجرى إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

تنسيق الشهادات الفنية

من ناحية أخرى، أعلن المشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 179 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي (2020/2019)، وأن آخر يوم للتقديم غدا الأربعاء.

وأضاف عطا: “أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة– جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة– جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا)، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية”.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، معلنة قبول طلبات تحويل لـ75169 طالبا وطالبة بنسبة 86.72% من المتقدمين.

وجاءت نتيجة تقليل الاغتراب بعد الانتهاء من عمليات فرز وترتيب طلبات تقليل الاغتراب التي تقدم بها الطلاب، وقبولها حسب النسبة المقررة من قِبَل المجلس الأعلى للجامعات، وهي 10% من نسبة المقبولين بالكليات من طلبة الثانوية العامة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.